أخبارأخبار الرئيسيةسياسةمجتمع

النظام المغربي يستنفر قواته بعد إحتجاج أبناء الريف بالرينكون ضد أصدقاء ملك المغرب أبوزعيتر

سادت حالة استنفار أمني قصوى، لدى قوات النظام المغربي بمدينة الرينكون (المصيق)، يوم الأحد 24 أبريل 2022، عقب اكتشافها لكتابات حائطية ضد أصدقاء الملك المغربي محمد السادس، الإخوة أبو زعيتر، الذين يعتزمون إقامة مشروع سياحي بمنتجع مارينا سمير.

وكتب مجهولون شعارات قوية من قبيل “اهلا بأبو زعيتر بالمضيق وسكانها سيرحلون للجزائر، إضافة إلى شعارات آخرى تدين النظام المغربي.

وسارعت قوات النظام بمختلف تشكيلاتها إلى عين المكان‭ ‬بمجرد علمها بالخبر، وقامت‭‬‭ ‬بمعاينة‭ ‬ما‭ ‬كتب‭ ‬والتقطت‭ ‬صورا‭ ‬للعبارات‭ ‬المدونة‭ ‬على‭ ‬الجدران،‭ ‬قبل‭ ‬أن‭ ‬تعمد‭ ‬إلى‭ ‬طمسها‭ ‬بالصباغة.

وتأتي هاته الإحتجاجات بعد أن عمدن عمالة المضيق الفنيدق، الى منخ رخصة جديدة، يوم الجمعة 22 أبريل 2022، لشركة يملكها الإخوة أبو زعيتر، لاستغلال الملك البحري بماريناسمير بالمضيق.

وأفادت مصادر الى أن عمالة المضيق الفنيدق قلصت المساحة التي منحتها للشركة المذكورة إلى مايُقارب 1200 متر مربع، بدل 2000 متر مربع التي تضمنتها الرخصة الأولى، بعد الضجة الإعلامية التي خلفتها هذه القضية.

وأوضحت مصادرنا، أن الاخوة أبو زعيتر تحصلوا على الرخصة الثانية في المكان الذي أرادوه وليس في المكان الذي اقترحته اللجنة التقنية المختصة بعمالة المضيق الفنيدق.

وأشار ذات المصدر أن القرار العاملي خلف صدمة كبيرة وسط المهنيين وأصحاب شركات تعمل منذ مدة في استغلال الملك البحري بماريناسمير، ولم تجدد العمالة رخصهم كما هو منصوص عليه في القانون.

ومن المنتظر حسب ذات المصدر تنظيم وقفات احتجاجية للمتضررين من الرخصة أمام باب عمالة المضيق الفنيدق وماريناسمير في القادم من الأيام.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: