أخبارأخبار الرئيسيةسياسةمجتمع

أمنيستي تكرّم الناشط الريفي ناصر الزفزافي وتختاره ضمن 10 شخصيات على مستوى العالم

أطلقت منظمة العفو الدولية (أمنيستي)، حملة دولية “أكتب من أجل الحقوق” منن أجل التضامن ومؤازرة المدافعين عن حقوق الانسان، حيث انطلقت الحملة يوم 7 أكتوبر الماضي، وتستمر الى غاية 10 دجنبر الذي يحتفل فيه العالم باليوم العالمي لحقوق الانسان.

واختارت امنيستي الناشط الريفي ناصر الزفزافي على رأس هؤلاء الى جانب كل من Shahnewaz Chowdury من البنغلاديش، Dorgelesse Nguessan من الكاميرون، Luis Manuel Otero Alcántara من كوبا، Zineb Redouane من فرنسا، سامة كاريكاتير شابة ومهندسة ميكانيكية. Chow Hang-Tung من الهونك كونغ، و Vahid Afkari من إيران، و Yren Rotela & Mariana Sepulveda من الباراغواي، و Aleksandra Skochilenko من روسيا، و Cecillia Chimbiri, Joanah Mamombe & Netsai Marova من الزمبابوي.

وجاء في بيان صحفي لأمنيستي حول التكريم: “ويهدف هذا التكريم إلى الإقرار بالدور الرئيسي الذي يلعبه المدافعون عن حقوق الإنسان من أجل إحداث تغيير إيجابي في المجتمع من خلال تعزيز وترسيخ قيم حقوق الإنسان وحمايتها عبر الوسائل السلمية والوقوف في وجه الظلم”.

وأضاف ذات البيان أن المنظمة “تجدد دعوتها للنظام ابمغربي لاتخاذ إجراءات ملموسة للإفراج عن المعتقل السياسي الريفي ناصر الزفزافي، ووضع حد للتضييق على المدافعين عن حقوق الإنسان”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: