أخبارأخبار الرئيسيةسياسةمجتمع

سيناريو علي أعراص يتكرر.. الشرطة الإسبانية تعتقل ناشط ريفي وتهدد بترحيله للمغرب

اعتقلت الشرط الإسبانية يوم 7 شتنبر الماضي، الناشط الريفي التيجاني.ا، بمدينة خيرونا الكاتالونية، وقامت بتهديده بالترحيل الى المغرب، في خطوة تذكرنا بسيناريو الريفي البريئ على أعراص.

وكان الناشط السياسي الريفي التيجاني، قد قرر السفر الى مدينة خيرونا لقضاء عطلته، قادما من هولاندا، والتي يتوفر على جنسيتها، قبل أن تتم محاصرته واعتقاله بطريقة غربية من طرف الشرطة الإسبانية وهو في الشارع العام بالمدينة.

وأبلغت الشرطة الإسبانية الناشط الريفي، بأن سبب اعتقاله يعود لمذكرة بحث كان قد أصدرها النظام المغربي، والتي تتهمه فيها بإنتماءه لجماعة تعمل في الاتجار الدولي للمخدرات، وهو الأمر الذي ينفيه الناشط الريفي وجميع معارفه وعائلته.

وفي اتصال لموقعنا مع عائلة الناشط الريفي، أكدت لنا أنها تفاجأت بنبأ اعتقاله، وأضافت أن التيجاني لم يسبق له ان اقترب من عالم المخدرات، وأن العائلة تخاف من تكرار سيناريو الريفي البريئ علي أعراص.

هذا وسبق للنظام المغربي أن أصدر مذكرة بحث دولية في حق الريفي علي أعراص، والتي اتهمه فيها بإنتماءه لجماعة ارهابية، وتم اعتقاله بناء عليها بإسبانيا، وسلم بعد ذلك للمغرب حيث تم تعذيبه ببشاعة من طرف الشرطة السياسية المغربية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: