أخبارأخبار الرئيسيةسياسة

وزير مغربي سابق يحاول التشويش على لقاء الريفيين بالبرلمان الأوروبي

أقدم الوزير المغربي السابق المسمى ب”لحسن الحداد”، وهو وزير سابق في حكومة النظام المغربي، على مراسلة المنظمة الريفية “الحرية وحقوق الإنسان”، المعروفة اختصارا ب FHRO، على محاولة التشويش على اللقاء المزمع تنظيمه يوم الخميس 27 أكتوبر المقبل.

وطالب وزير السياحة المغربية السابق المنظمة، من أجل ادراجه ضمن الشخصيات الأساسية التي ستحضر اللقاء الريفي الأوروبي، للدفاع عن النظام المغربي وتلميع صورته لدى الأوروبيين.

لحسن الحداد الذي شغل منصب وزير السياحة للفترة ما بين سنة 2012 و2017، أصَّر على اشراكه، وراسل المنظمة عدة مراة، مباشرة بعد الإعلان عن تنظيم اللقاء.

ويحاول النظام المغربي منذ مدة، تلميع صورته على الصعيد الأوروبي، من خلال اعطاء الضور الأخضر لعملاءه بالخارج، لتنظيم ندوات ولقاءات. كما يحاول هذا النظام التشويش وقتل أي مبادرة للريفيين بالخارج والداخل.

وسيشهد اللقاء حضور العديد من الوجوه الحقوقية و السياسية المعروفة على الصعيد الدولي، كالصحافي الريفي علي لمرابط الحائز على عدة جوائز دولية، واللاجئ السياسي الريفي ببلجيكا أشرف الإدريسي، واللاجئة السياسية الريفية نوال بنعيسى، والمؤرخ الريفي سليم لخلوفي.

لتسجيل الحضور، المرجوا الدخول على الرابط أسفله:

رابط التسجيل

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: