أخبار الرئيسيةأخبار دوليةسياسة

النظام المغربي يرسل جيشاً من المخبرين من أجل التشويش على لقاء الريفيين بالبرلمان الأوروبي

أقدم النظام المغربي على تجييش مجموعة كبيرة من مخبريه ببلجيكا، من أجل محاولة التشويش على لقاء الريفيين بالبرلمان الأوروبي يوم الخميس المقبل 27 أكتوبر 2022.

وبعد محاولة وزير السياحة السابق في الحكومة المغربية المسمى لحسن الحداد، للضغط على مجموعة من البرلمانيين الأوروبيين المساندين للقضية الريفية، من أجل المشاركة كمتدخل في الندوة الريفية، والتي باءت بالفشل بعد تفطن المنظمين.

أقدم النظام المغربي مرة أخرى على تجييش عملائه ومخبريه بالدولة البلجيكية، وأرسل مجموعة منهم، يترأسهم المسمى منير الجفالي Mounir El Jaffali وهو ديبلوماسي مغربي مستشار بالبرلمان المغربي مكلف بالشؤون الخارجية، والمسمية زينة شاهيم Zaina Chahim وهي برلمانية عن حزب التجمع الوطني للأحر وعضوة المكتب السياسي واللجنة الدبلوماسية بالحزب، الى جانب مخبرين أخرين.

ويحاول النظام المغربي منذ مدة، تلميع صورته على الصعيد الأوروبي، من خلال اعطاء الضور الأخضر لعملاءه بالخارج، لتنظيم ندوات ولقاءات. كما يحاول هذا النظام التشويش وقتل أي مبادرة للريفيين بالخارج والداخل.

وسيشهد اللقاء حضور العديد من الوجوه الحقوقية و السياسية المعروفة على الصعيد الدولي، كالصحافي الريفي علي لمرابط الحائز على عدة جوائز دولية، واللاجئ السياسي الريفي ببلجيكا أشرف الإدريسي، واللاجئة السياسية الريفية نوال بنعيسى، والمؤرخ الريفي سليم لخلوفي.

لتسجيل الحضور، المرجوا الدخول على الرابط أسفله:

رابط التسجيل

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: