أخبارأخبار الرئيسيةسياسة

بروكسيل، جيرونا، أنتويربن، بلباو ومورسيا .. نشطاء الحركة الريفية بأوروبا ينزلون للميادين لإحياء الذكرى السادسة لإغتيال الشهيد الريفي محسن فكري

تستعد الحركة الريفية بأوروبا في الأيام المقبلة لتخليد الذكرى السادسة لإغتيال الشهيد الريفي محسن فكري، الذي تم طحنه من طرف مرتزقة النظام المغربي داخل حاوية للأزبال بعد اعتصامه داخلها بعد مصادرة سلعته، بمدينة الحسيمة الريفية.

البداية ستكون من العاصمة البلجيكية بروكسيل، حيث سيحتضن البرلمان الأوروبي ندوة دولية حول الريف، بمشاركة ثلة من الشخصيات الريفية المهمة، كالصحفي الريفي المنفي علي لمرابط، واللاجئين الريفيين أشرف الادريسي ونوال بنعيسى وأخرين.

كما أعلن مجموعة من نشطاء الحركة الريفية بعدة مدن أوروبية، عن تخليد هذه الذكرى المهمة، حيث ستشهد مدينة انتويربن البلجيكية تنظيم تنظيم مسيرة يوم السبت 28 أكتوبر 2022.

هذا وسنظم نشطاء الحركة الريفية ببلاد الباسك شكلا نضاليا ريفيا، يوم الجمعة 28 أكتوبر 2022 بمناسبة تخليد الذكرى السادسة لاستشهاد الريفي محسن فكري شهيد لقمة العيش والكرامة، بمدينة بلباو ابتداء من الساعة السادسة مساء بساحة Plaza Arriaga cascoviejo Bilbao.

كما أعلن نشطاء الحركة الريفية بمدينة مورسيا بإسبانيا عن تنظيم يوما فنيا لإحياء ذكرى الشهيد الريفي، والتي وضعت لها كعنوان “اليوم الوطني لشهداء الريف”، والتي سيحتضنها فضاء Huerto De Santa Eulalia، يوم السبت 29 أكتوبر 2021 ابتداءا من الساعة الخامسة والنصف مساءا.

بالمقابل أعلن نشطاء الحركة الريفية بكاتالونيا، عن تنظيم وقفة يوم الجمعة 28 أكتوبر 2022، وذلك لتخليد الذكرى الخامسة لوفاة شهيد لقمة العيش محسن فكري، ابتداءا من الساعة السابعة و النصف بساحة Plaza Del Vi بمدينة خيرونا.

كما ستشهد العاصمة البلجيكية بروكسيل تنظيم مسيرة لتخليد هذه الذكرى المهمة، يوم السبت 29 أكتوبر، من تنظيم الحركة الريفية بأوروبا.

هذا وشهدت قاعة الإجتماعات بالبرلمان الأوروبي اليوم الأربعاء 26 اكتوبر، استقبال وفد ريفي، يتقدمهم المحامي عبد الصادق البوشتاوي وابنة المعتقل السياسي الريفي محمد جلول. الاجتماع الذي تناول فيه الحاضرون مجموعة من النقاط التي تهم الريف الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: