أخبارأخبار الرئيسيةسياسةمجتمع

“أرباط تودوم”.. ملف الاستخبارات الخارجية المغربية على طاولة البرلمان الأوروبي يوم غد الخميس

سيشهد البرلمان الأوروبي بالعاصمة البلجيكية بروكسيل، يوم غد الخميس 27 أكتوبر 2022، ندوة دولية حول موضوع حقوق الإنسان بالريف والمغرب، من تنظيم منظمة الحرية وحقوق الإنسان المعروفة اختصارا ب FHRO ومجموعة من الفرق البرلمانية الأوروبية.

الندوة ستشهد حضور كل من الصحفي الريفي علي المرابط واللاجئين الريفيين أشرف الادريسي ونوال بنعيسى، الى جانب المؤرخ الريفي سليم ليخلوفي.

وسيعرف هذا اللقاء المهم من بين أمور أخرى، طرح ملف الاستخبارات المغربية بالخارج التي تشتغل بالخصوص بكل من دول بلجيكا وهولاندا واسبانيا. كما سيتم التطرق الى ملف الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان التي مارسها ويمارسها النظام المغربي في حق الريفيين والمعارضين المغاربة.

هذا، ومنذ الاعلان الرسمي عن تنظيم منظمة الحرية وحقوق الانسان لهذا اللقاء، جنَّد النظام المغربي مخبريه ومخابراته الرسمية من أجل الضغط على الجهة المنظمة لإلغاء اللقاء. كما عمد المخبرون المغربية الى مهاجمة المشاركين بهذا اللقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وسبق لوزير السياحة المغربية السابق المسمى لحسن الحداد، ان راسل في مجموعة من المناسبات، كل من منظمة FHRO والبرلمانيين القائمين على النشاط، من أجل الضغط عليهم لقبوله كطرف محاضر في اللقاء من أجل تلميع صورة النظام المغربي لدى المنتظم الدولي.

وسيشهد اللقاء حضور شخصيات ريفية ومغربية سبق وأن تم تعذيبها لسنوات في سجون العاهل المغربي محمد السادس.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: