أخبارأخبار الرئيسيةأخبار دوليةسياسة

بعد خسارته لثلاث دعاوي قضائية ضده.. النظام المغربي يرفع دعوى رابعة ضد الصحفي الأسباني سمبريرو

وضع النظام المغربي، دعوى قضائية جديدة ضد الصحافي الإسباني إغناسيو سمبريرو. لمطالبته بالتراجع عن الاتهامات التي وجهها إلى النظام المغربي في قضية التجسس على نشطاء وسياسيين اسبان باستعمال “بيغاسوس”.

ويطالب المغرب في الشكاية الجديدة ضد الصحفي المتخصص في الشؤون المغاربية بتعويض مادي عن الضرر الكبير بصورة المملكة على المستوى الدبلوماسي والاقتصادي؛ جراء الاتهامات.

وأفاد الصحفي الإسباني في تغريدات على “تويتر” أن جلسة استماع أولية إليه في القضية ؛ ستتم يوم الثلاثاء 22 من شهر نونبر الجاري؛ بعد الشكوى المدنية التي تقدم بها المغرب ضده.

وكان الصحفي الإسباني قد أكد أن مخابرات النظام المغربي قد تجسست على هاتفه؛ باستخدام برنامج “بيغاسوس” الإسرائيلي في عمليات تجسس شهدتها إسبانيا وشملت أيضا هاتف رئيس الحكومة بيدرو سانشيز.

وكلفت الرباط محاميا بإسبانيا من أجل رفع دعوى قضائية ضد الصحفي المذكور، علما أن هذه المرة الرابعة التي يجر فيها المغرب ذكره الأخير في تغريدة له. سمبريرو للقضاء. حسب تصريحات الصحفي الاسباني.

وكان القضاء الإسباني قد وجه صفعة مدوية للنظام المغربي، حيث خسر الأخير ثلاث دعاوي ضد الصحفي الإسباني. كما سبق لهذا النظام أن خسر عدة قضايا ضد الصحفي الريفي علي لمرابط بإسبانيا.

وشجبت منظمة مراسلون بلا حدود تصرف النظام المغربي، وأكد تضامنها مع الصحفي الإسباني سمبريرو، الذي كان قد تعرض في السابق الى مضايقات عديدة من طرف المخابرات المغربية، كما تم التجسس على هاتفه مرارا من طرف الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: