أخبارأخبار الرئيسيةرياضة

الريف.. احتفالات عارمة بمدينتي الحسيمة والناظور بعد هزيمة المنتخب المغربي + فيديو

احتفلت الجماهير الريفية بمدينة الحسيمة والناظور الريفيتين مساء اليوم الأربعاء 14 دجنبر 2022، بهزينة المنتخب المغربي الشقيق على يد نظيره الفرنسي، في المباراة التي جرت بين الأخيرين برسم نصف نهاية كأس العالم، المقامة بقطر.

وامتلأت مقاهي الحسيمة في ساعات مبكرة من أجل مشاهدة المباراة، والتي انتهت بهزينة المنتخب المغربي بهدفين مقابل لا شئ، لتخرج بعدها الجماهير الريفية بهتفات الفرحة لسقوط المنتخب المغربي الشقيق.

ويأتي هذا الاحتفال، بعد التحركات الأخيرة لمرتزقة النظام المغربي بالمنطقة، والتي عملت على تجييش مناصريها، الذين عمدوا الى توزيع أعلام النظام المغربي على الأطفال، بالاضافة الى ذلك، شهدت أحياء مدينتي الناظور والحسيمة انزالا مكثفا لمغاربة قدموا من مدن مغربية مختلفة، لزرع الفتنة بالمنطقة.

كما تم تصوير العديد من الفيديوهات لقنوات مغربية مع أشخاص مغاربة، وتم نشرهم بمواقع التواصل الاجتماعي تحت عناوين بذيئة، من قبيل “الجماهير الريفية تشجع المغرب”، وغيرها من العنازين المسيئة للريف.

في حين قمعت الشرطة السياسية المغربية جميع المظاهرات التي خرجت بالريف خلال الأسابيع الأخيرة، والتي كانت تنادي بحرية الريف والمعتقلين السياسيين الريفيين، وتم اعتقال العديد من النشطاء الريفيين.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: