أخبارأخبار الرئيسيةمجتمع

إسبانيا تصدر قرارا جديدا بخصوص الدخول إلى مليلية الريفية المحتلة

قررت السلطات الإسبانية، تمديد القيود التي كانت قد اشترطتها بعد فتح المعبر الحدودي لآيث أنصار، لدخول مدينة مليلية الريفية المحتلة.

ونشرت الجريدة الرسمية الإسبانية، (BOE) يومه الخميس، 15 دجنبر 2022، قرارا أصدرته وزارة الداخلية، والذي تم بموجبه تمديد القيود المفروضة لولوج مليلية وسبتة الريفيتين، عبر معبري آيث نصار أنصار وتاراخال.

وحسب القرار الذي تم نشره في الجريدة الرسمية الإسبانية، فإن المرور من آيث أنصار إلى مليلية ومن تاراخال إلى سبتة، لا يزال يقتصر فقط على الأشخاص الذين يتوفرون على بطائق الإقامة بالمينتين الريفيتين المحتلين، والأشخاص المسموح لهم بالتنقل داخل منطقة “شنغن”.

كما أكد نفس المصدر، على أن العمال الريفيون القانونيين المصرح لهم بدخول المدينتين الريفيتين والحاصلين على تأشيرة خاصة، مسموح لهم هم الآخرين، بولوج مدينتي مليلية وسبتة.

وتبقى شروط العبور لمدينة مليلية وسبتة، وفقا لما جاء في الجريدة الرسمية الإسبانية، كما هي، حيث لم يطرأ عليها أي تغيير، وتظل سارية المفعول.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن قرار تمديد شروط الولوج إلى المدينتين الريفيتين المحتلتين، سيكون ساري المفعول اعتبارا من الساعة الثانية عشر من منتصف الليل لهذا اليوم.

جدير ذكره، أنه كان قد تم إعادة فتح معبر آيث أنصار في 17 ماي المنصرم، وذلك بعد إغلاق استمر لما يقارب سنتين.

وكانت وزارة الداخلية الإسبانية، قررت وضع مجموعة من الشروط المقيدة لولوج مدينتي مليلية وسبتة الريفيتين السليبتين.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: