أخبارأخبار الرئيسيةأخبار دولية

برلمانيون يطالبون رئيسة البرلمان الأوروبي بمنع دخول الدبلوماسيين المغاربة للبرلمان

أفادت صحيفة لوسواغ le soir البلجيكية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 24 يناير 2023، أن أزيد من ثلاثين برلمانيا أوروبيا راسلوا رئيسة البرلمان الأوروبي من أجل منع المغرب من الدخول الى قبة البرلمان.

هذا وطالب النواب البربمانيون من رئيسة البرلمان الأوروبي بتطبيق نفس الإجراءات التي اعتمدت في حق قطر، وكتبوا في رسالة إلى روبرتا ميتسولا: “نعتقد أن البرلمان الأوروبي لا يتصرف بما يكفي بشأن هذه الفضيحة المقلقة للغاية”. ومُنع دبلوماسيون قطريون من دخول البرلمان الأوروبي في انتظار التحقيق ، ويطالب برلمانيون باتخاذ إجراء مماثل بالنسبة للمغرب.

“نحن نواجه مغربيا بجذور عميقة ومقلقة. طلبنا من ميتسولا في رسالة عن نفس الشيء مثل القرار الخاص بحقوق الإنسان وحرية الصحافة في المغرب الذي تم تبنيه في الجلسة العامة الأخيرة في ستراسبورغ: أن تمنع البعثة الدبلوماسية المغربية من الوصول إلى البرلمان الأوروبي طوال مدة التحقيق، المتعلقة بفضيحة الفساد والنفوذ الأجنبي ” يقول البرلماني ميغيل أوربان.

وسيتم إحالة الطلب إلى مؤتمر رؤساء البرلمان الأوروبي يوم الخميس المقبل، حيث ألقت شكوك الفساد في المؤسسة الأوروبية بثقلها على قطر ، وكذلك المغرب وموريتانيا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: