أخبارأخبار الرئيسيةسياسة

الحسيمة.. الشرطة السياسية المغربية تستدعي المرتضى اعمراشا بسبب حراك الريف

أكد المعتقل السياسي الريفي لسابق على خلفية حراك الريف، “المرتضى اعمر اشا”، استدعائه من طرف الشرطة السياسية المغربية بمدينة الحسيمة الريفية، من أجل الحضور إليها الشهر القادم.

ولم تكشف ورقة التي توصل بها المرتضى سبب هذه الاستدعاء، هل لها علاقة بتدويناته المتعلقة ب “الحراك” أم انه مرتبطة بموضوع آخر.

وعلق اعمراشا على صفحته الشخصية على الفايسبوك “بعد البحث والتحري صباح اليوم من طرف بعض الأساتذة المحترمين بالناظور تبين أن الأمر يتعلق بقرار من محكمة النقض يقضي ببطلان الحكم الصادر ضدي بمحكمة الاستئناف بالحسيمة والذي ألغى حكما ابتدائيا ضدي بسنة حبسا نافذا وغرامة، وحكمت المحكمة حينها بأكتوبر 2020 بأربعة أشهر موقوفة التنفيذ وغرامة، وحاليا سأمثل من جديد أمام المحكمة بالناظور الشهر القادم للنظر في موضوع المتابعة وهي : حراك الريف.”

وكانت الغرفة الجنحية الاستئنافية بمحكمة الاستئناف، في جلستها ليوم الاربعاء 14 اكتوبر 2020، قد أيت يد الحكم الابتدائي الصادر في حق الناشط الحراكي مرتضى اعمراشا، وتخفيضه من سنة سجنا نافذا الى أربعة اشهر سجنا موقوف التنفيذ.

وتوبع اعمراشا في هذا الملف بتهم تحريض مجموعة من الأشخاص على ارتكاب جنج او جنايات والتظاهر بدون تصريح سابق في الطرق العمومية.

وتجدر الاشارة ان اعمراشا كان قد الحكم عليه ظلما من قبل محكمة الارهاب بخمس سنوات سجنا نافذا، قضى منها ثلاث سنوات فالسجن قبل الافراج عنه بعفو ملكي .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: