أخبار

اعتقال جمال بن صديق في اكبر حملة ضد الجريمة المنظمة ببلجيكا

نفذت الشرطة الفيدرالية في بلجيكا أمس الثلاثاء 9 مارس، أكثر من 200 عملية تفتيش في عموم البلاد كجزء من عملية تستهدف منظمة إجرامية يشتبه في توفيرها على هواتف مشفرة لدوائر إجرامية.

وجرى في المرحلة الاولى من العملية توقيف 48 شخصاً، من بينهم العديد من المشتبه فيهم في تهريب المخدرات الصلبة.

وكشفت عدة مصادر، أن من بين المعتقلين لاعب الكيك بوكسينغ المغربي جمال بن صديق، وتم تفتيش منزله، فيما لم يكشف بعد عن التهم الموجهة اليه في هذا الملف.

وافادت نفس المصادر أن العملية استهدفت الجريمة المنظمة الدولية، والتي كانت تستعمل نظام مشفر للاتصال بين اعضاءها بشكل سري.

بدأ التحقيق حول هذه المنظمة منذ أكثر من عامين و من بين الصعوبات التي واجهت المحققين صعوبة فك شفرة نظام الاتصال الذي يستخدمه هاته المنظمة السرية، حيث كانوا يستخدمون جميعًا أجهزة تشفير وهواتف خلوية عالية التشفير. ومع ذلك، تمكنت وحدة جرائم الكمبيوتر الفيدرالية من التسلل إلى الشبكة، بعد شهور متواصلة من العمل، قررت العدالة، بأمر من قاضي تحقيق في مدينة أنتويربن، إجراء الاعتقالات.

وأدت العملية إلى ضبط عدة أطنان من المخدرات والأسلحة النارية والأزياء الرسمية للشرطة وما إلى ذلك. وسيتم إجراء مزيد من التحقيقات في الأسابيع المقبلة بناءً على الاتصالات التي تم اعتراضها.

وقال المدعي الفيدرالي فريديريك فان ليو، “إن أي شخص يستخدم نظام (SKY ECC) قانونيًا مدعو أيضًا إلى تعريف السلطات القضائية بنفسه”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: