أخبارمجتمع

رئيس ميناء الجزيرة الخضراء الإسباني: سيتم تنظيم عملية “عبور المضيق” أو “مرحبا” لكنها ستكون مختلفة عن السابق

أعرب رئيس هيئة ميناء خليج الجزيرة الخضراء (APBA)، خيراردو لاندالوسي، عن ثقته في إمكانية إجراء عملية “مرحبا” أو “عبور المضيق” المعروفة اختصارا بـ (OPE) هذا الصيف، على الرغم من أنها قد تكون مشروطة بظروف الوباء.

وأضاف المسؤول الإسباني في حديثة للتلفزيون الأندلسي “نأمل في عودة الحياة إلى طبيعتها في الصيف مع حركة الركاب. لم يتأثر نقل البضائع الذي ظل يعمل بشكل كامل منذ الدقيقة الأولى للوباء، على الرغم من إغلاق الحدود الريفية، والذي استمر لمدة عام”.

وذكر لاندالوسي أنه “سيتم إنشاء ممرات آمنة باستعمال جواز السفر والتطعيم. نعتقد أن هذا الصيف سيشهد تنظيم عملية “مرحبا” أو “عبور المضيق”، وإن كان الوضع مختلفا عن السنوات السابقة، لكننا نأمل أن يتم تنفيذها واستعادة النشاط”.

وأشار إلى أن عملية العبور “لها تأثير مهم للغاية على العمالة بالنسبة للعديد من الأشخاص وللكثير من الشركات”، وبالتالي من شأن تنظيمها إيجابي للغاية على الجميع.

وذّكر رئيس الميناء الإسباني بوجود تعاون مع ميناء طنجة المتوسط ​، الذي يُعد المنافس الرئيسي في المضيق للميناء الإسباني. وبخصوص هذا التعاون، شدد على أنه “من الضروري تحسين المجالات التي يوجد فيها تقارب ومصالح مشتركة والتنافس حيث يمكننا التنافس”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: