أخبارسياسة

37 برلمانياً أوروبياً يراسلون سفيرة الإتحاد الأوروبي بالمغرب حول وضعية المعتقلين السياسيين الريفيين

راسل مساء اليوم الجمعة 19 مارس 2021، سبعة و ثلاثون (37) برلمانياً ينتمون الى مجموعة أصدقاء الريف داخل البرلمان الأوروربي التي أسستها منظنة الحرية و حقوق الإنسان، السيدة كلاوديا ويداي سفيرة الاتحاد الاوربي بالمغرب في شأن ملف المعتقلين السياسيين الريفيين.

و دعا البرلمانيون في رسالتهم السفيرة الاوربية الى القيام بالاجراءات التي تخولها لها صفتها الرسمية و الاعتبارية لدعوة هؤولاء البرلمانيين من أجل زيارة المعتقلين الريفيين بالسجون المغربية، وذلك قصد الاطمئنان على حالتهم الصحية و الوقوف على أوضاعهم و السعي لايجاد حل نهائي لاعتقالهم.

كما تطرقت الرسالة الى دعوة السفيرة الأوروبية الى عقد اجتماع و جلسة عمل مع هيأة دفاع المعتقلين الريفين للاطلاع على كافة التفاصيل الذات صلة بملفهم من الناحية القانونية.

و ذكَّر البرلمانيون السبعة و الثلاثون في رسالتهم البرلمان الاوربي بضرورة تحمل مسؤوليته و المطالبة بمواكبة و تتبع ملف الناشط الريفي ناصر الزفزافي الذي تم ترشيحه في وقت سابق لجائزة سخاروف و اعتبروا ان ترشيحه بمثابة تبني رسمي لقضيته و يجب مواكبتها حتى نهايتها بكل الوسائل المتاحة.

يشار ان الموقعون السبعة و الثلاثون ينتمون لثلاث فرق برلمانية وهي الفريق الاشتراكي، فريق الخضر و فريق اليسار الموحد، و ثلاث برلمانيين اخرين غير منتمين لاي فريق برلماني .

وتأتي الرسالة كوفاء للمبدأ القائم على ايمان الموقعين عليها بعدالة قضية الحراك الشعبي بالريف و براءة معتقليه حسب الموقعين عليها.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
معذرة، لا تستطيع نسخ هذه الصفحة قم بمشاركتها.
%d مدونون معجبون بهذه: