أخبارأخبار الرئيسيةأخبار دوليةسياسةمجتمع

6 ريفيين ينحدرون من الناظور والحسيمة والشاون ينتخبون برلمانيون في هولاندا

تمكن 6 هولنديين من أصول ريفية، يوم الخميس 25 مارس الماضي، من الظفر بمقاعد تمثيلية لهم في البرلمان الهولندي، خلال الانتخابات الأخيرة، متصدرين بذلك الرتبة الأولى لقائمة النواب ذوي الأصول الأجنبية ، الأكثر تمثيلية في المؤسسة التشريعية، التي تضم 150 نائبا برلمانيا ، ويتحدرون من الناظور والشاون مقعدين لكل منهما ، ومقعد واحد للشاون والحسيمة .

ووفق ما كشفته مصادر إعلامية هولندية، فإن منتخبين ريفيون تمكنوا من حجز ستة مقاعد لهم في المؤسسة التشريعية الهولندية من أصل 150 نائبا، خلال الانتخابات التشريعية، التي أجريت في هولندا على مدى ثلاثة أيام، بسبب الظروف الصحية، وحالة الطواريء المعلنة في البلاد، بسبب جائحة “كورونا”.

وأكدت المصادر ذاتها أن النواب الريفيون أصبحوا الأجانب الأكثر تمثيلية في البرلمان الهولندي، متقدمين بذلك على نظرائهم الأتراك بثلاث نواب، واثنين آخرين ينحدران من دولة سورينام، و واحد ينحدر من المغرب.

وفاز الحزب الليبرالي الهولندي، الذي يقوده ”Mark Rutte” الوزير الأول في الحكومة السابقة بالمركز الأول، إذ ينتظر أن يقود، للمرة الرابعة، ائتلافا حكوميا، يرتقب أن لا يضم حزب « الشعب من أجل الحرية »، الذي يقوده السياسي « خيرت فيلدرز ».

واحتل حزب “الحرية من أجل الشعب”، الذي يقوده العنصري “Geert Wilders”، المعروف بعدائه المقيت للأجانب في المركز الثالث، بعدما أصبح عدد مقاعده 17 مقعدا، إذ فقد ثلاثة مقارنة مع الولاية التشريعية السابقة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
معذرة، لا تستطيع نسخ هذه الصفحة قم بمشاركتها.
%d مدونون معجبون بهذه: