أخبارأخبار الرئيسيةسياسةمجتمع

“مافيا الفساد بالحسيمة، مسؤولة على اغتيال نجيب العبدوني” م.أمين العبدوني

إنتشر مساء اليوم الجمعة 02 أبريل 2021، بشكل واسع على موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”، شريط فيديو للمستثمر الريفي، المتابع في حالة اعتقال بسجن الحسيمة، محمد أمين العبدوني، كان قد قام بتسجيله أيام قبل اعتقاله، ووضعه رهن اشارة صديق له وأمره بنشره في حالة اعتقاله او اغتياله.

وتحدث محمد أمين في الشريط، على واقعة مقتل والده نجيب العبدوني، الذي كان عضوا باللجنة التنفيذية للهيئة الوطنية لحماية المال العام، ورئيس فرعها بالحسيمة، الذي لعب دورا هاما جدا في الكشف وفضح معطيات عديدة متعلقة بخروقات عرفتها عدة مشاريع بإقليم الحسيمة.

واتهم المستثمر الريفي الشاب رؤوس الفساد بالمدينة بكونهم المتورطين الأساسيين الذين اغتالوا والده وعلى رأسهم المستشار الرابع ببلدية الحسيمة المسمى خالد البشريوي و بعض الوجوه الأخرى المعروفة بفسادها كعامل إقليم الحسيمة المسمى فريد شوراق و محمد بودرا رئيس بلدية الحسيمة.

وكان قد تم احالة محمد أمين على الوكيل العام بمحكمة الاستئناف يوم الثلاثاء المنصرم، الذي أمر بتمديد فترة الحراسة النظرية للموقوف لمدة 24 ساعة لتصل في المجموع 72 ساعة لتعميق البحث.

وقرر الوكيل العام إحالة الشاب الريفي على قاضي التحقيق الذي قام باستنطاقه الأربعاء الماضي ابتدائيا، في انتظار الشروع في ذلك تفصيليا.

ويتابع العبدوني بجنايات وجنح منها تهمة تخريب ممتلكات خاصة، وعدم الامتثال للسلطات الأمنية أثناء السير بسيارة والسرعة والسب والقذف وحيازة المخدرات.

وأثار توقيف الشاب الذي سبق له وان خاض وقفات احتجاجية مسترسلة أمام مقر بلدية الحسيمة للمطالبة بالحصول على بقعة أرضية أمام مقر المسرح الكبير وسط المدينة، لإقامة مشروع تجاري متخصص في الأكلات السريعة، يستقطب يدا عاملة محلية بعدما قضى فترة بالديار الهولندية ـ أثار ـ ردود أفعال ايجابية بين نشطاء موقع التواصل الاجتماعي ومهتمين، حيث اعتبروا أن مطالب الشاب مشروعة وكان على المسؤولين الاستجابة لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
معذرة، لا تستطيع نسخ هذه الصفحة قم بمشاركتها.
%d مدونون معجبون بهذه: