أخبارأخبار الرئيسيةسياسةمجتمع

فضيحة .. عامل الحسيمة و مدير العمران يتلاعبان في مشروع شقق ب 14 مليون

كشفت مصادر من الحسيمة ، عن فضيحة من العيار الثقيل ، بطلها فريد شوراق عامل الإقليم و مدير شركة العمران بالشمال ، اللذان تلاعبا في مسطرة الاستفادة من شقق السكن الاجتماعي المخصص لذوي الدخل المحدود بتجزئة سيدي عابد بالحسيمة.

فمنذ أن وطأت قدما العامل بالحسيمة ، و بعد كل اجتماع يعقده في مناسبات مختلفة مع قطاعات عدة ، يطلق وعوده بتخصيص كوطا من هذه الشقق لصالحهم ، و كان آخرها اجتماعه ببحارة الصيد البحري و وعدهم بتخصيص حصة من هذه الشقق لفائدتهم مقابل 14 مليون سنتيم، إلا أن كل ما يتفوه به فمه مصيره التلاشي في الهواء بمجرد نطقه ، تماما كما يفعل مع كافة المشاريع المتعثرة بالإقليم حيث يتقن فن الكذب و التسويف و المراوغة.

و حسب مصادرنا ، فإن فريد شوراق عامل الحسيمة و مدير شركة العمران قد تلاعبا في هذه الشقق و جنا أموالا طائلة من خلال السمسرة فيها دون حسيب و لا رقيب ، لفائدة أشخاص غرباء عن المنطقة و يتوفرون على دخل مالي يفوق خمسة آلاف درهم شهريا ، فيما تم إقصاء الفقراء من ذوي الدخل المحدود بالمدينة ، كالبحارة و مستخدمي المقاهي و سائقي الطاكسيات و عمال النظافة .

ذات المصادر أكدت أن الكثير من المترشحين للحصول على هذه الشقق من أبناء الحسيمة الذين تم إقصاؤهم ، ينتظرون فصل الصيف لرفع التظلم للملك محمد السادس ، عند قدومه لجوهرة المتوسط ، جراء حرمانهم من الاستفادة من حقهم في السكن بمدينتهم مقابل 14 مليون سنتيم، بسبب عجزهم على تقديم رشوة إضافية لذوي البطون الفسيحة ، كما يطالب هؤلاء مدير شركة العمران و عامل الحسيمة على نشر لائحة المستفيدين من شقق السكن الاجتماعي بمنطقة سيدي عابد بالحسيمة بعد أن رفضوا الكشف عنها.

عن كواليس الريف

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. #الرسالة1 من شباب الرحامنة إلى شباب الحسيمة بخصوص العامل فريد شوراق.
    رسالة مفتوحة لناس الحسيمة، أياكم ثم أياكم أن تصدقوا وعود العامل فريد شوراق، فقد وعدنا قبلكم بإقليم الرحامنة وأخلف وعده، فهو يجيد سياسة التسويف والمماطلة والتملص من مسؤولياته، كذب على المعطلين، كذب على الفراشة والباعة الجائلين، كذب على كل من طرق بابه، ولم يستفد منه الا المتملقون الذين كانوا يساعدونه على اسكات افواه المحتاجين.
    استفاد من الرحامنة واشترى عقارها بثمن بخس وقام بمشاريع سكنية بمختلف الطرق ولم يترك للمساكين سوى الوعود الكاذبة، فإيكم ثم إياكم ان تصدقوا أقواله… يتبع

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
معذرة، لا تستطيع نسخ هذه الصفحة قم بمشاركتها.
%d مدونون معجبون بهذه: