أخبارأخبار الرئيسيةسياسةمجتمع

ابتدائية الحسيمة تدين ناشطا ريفييا بستة (6) أشهر سجنا.

أدانت المحكمة الإبتدائية بالحسيمة، يوم الإثنين 4 أبريل 2021، في حالة سراح، ناشطا ريفيا بستة (6)أشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة نافذة قدرها 500 درهم مع الصائر مجبرا في الادنى.

وكان المتهم قد جرى الاستماع اليه بعد مشاركته في رفع شعارات للحراك رفقة أشخاص آخرين في احد أحياء مدينة امزورن منتصف شهر سبتمبر من السنة الماضية.

وتوبع المتهم من اجل التظاهر بدون سابق تصريح والتجمهر غير المرخص، والدعوة للمشاركة في تنظيم تظاهرة غير مصرح لها، وإهانة رجال القوة العمومية بسبب قيامهم بمهامهم واهانة هيئة منظمة قانونا والتحريض على العصيان.

وبعد عدة جلسات للمحاكمة قضت المحكمة وفق منطوق الحكم الذي اطلعت عليه جريدة “أريف دايلي”، بمؤاخذة الناشط الريفي بجميع للتهم.

بالمقابل قضت الغرفة الجنحية الخاصة بالاحداث بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، يوم الثلاثاء 5 أبريل 2021، ببرائة قاصر من تهم التظاهر بدون سابق تصريح والتجمهر غير المرخص.

وكان المتهم قد جرى الاستماع اليه هو الأخر بعد مشاركته في رفع شعارات للحراك رفقة أشخاص آخرين في احد أحياء مدينة امزورن منتصف شهر سبتمبر من السنة الماضية.

وتوبع المتهم الحدث من اجل التظاهر بدون سابق تصريح والتجمهر غير المرخص، عدم ارتداء الكمامة الواقية، وخرق قرار من قرارات السلطات العمومية وأوامرها المتخدة في نطاق حالة الطوارئ الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى