أخبارأخبار الرئيسيةمجتمع

أرباب المقاهي والمطاعم بالريف يعلقون إضرابهم

قرر أرباب المقاهي و المطاعم بالريف تعليق الإضراب الإنذاري ليوم غد الجمعة 09 أبريل 2021 ، لمدة 24 ساعة، الذي قرره مجلس جمعيتهم في اجتماعه يوم 31 مارس 2021 عن بعد، والذي اتهم فيه الرباط بتجاهل مراسلات المكتب التي نبه فيها لخطورة الوضع الذي يعيشه المهنيون المغاربة و أجراء هذا القطاع”.

ويأتي قرار تعليق الإضراب ليوم الجمعة المقبل، عقب اجتماع لمجلس جمعية أرباب المقاهي والمطاعم، انعقد بطنجة وانتهى في وقت متأخر من ليلة الأربعاء 7 أبريل 2021، حيث انتهى الاجتماع بتصويت أغلبية أعضاء المجلس على قرار تعليق الإضراب.

ويأتي تعليق الاضراب الوطني للجمعية عقب قرار وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي تقديم دعم للمهنيين من أرباب المقاهي والمطاعم، وبعد قرار الحكومة الإغلاق ليلا في شهر رمضان، وهو الاجراء الذي من شأنه خفض مستوى المعاناة التي يئن تحت وطأتها هذا القطاع، وللتخفيف من الخسائر التي يحصدها منذ إعلان حالة الطوارئ الصحية.

وكانت الوزارة نفسها وخلال اجتماعها مع جمعية أرباب المقاهي والمطاعم، طالبت الأخيرة بتعليق قرار الإضراب الذي دعت إليه ، وناشدت الوزارة المهنيين، تأجيل القيام بهذه الخطوة، وتقدير حجم الإكراهات التي تمر منها البلاد بفعل الجائحة. ومن المرتقب أن يتم عقد اجتماع مشترك بين مهنيي القطاع  ووزارة الصناعة ووزارة التشغيل والمديرية العامة الضرائب، إلى جانب والي الجماعات المحلية، لمقاربة القضايا العالقة المشتركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
معذرة، لا تستطيع نسخ هذه الصفحة قم بمشاركتها.
%d مدونون معجبون بهذه: