أخبارأخبار الرئيسيةصحة

7 أشهر من معاناة مرضى السرطان بالحسيمة مع عطب جهاز العلاج بالأشعة‎ و عامل الإقليم في سبات عميق

تستمر معاناة مرضى السرطان بمدينة الحسيمة، الذين يرتادون مركز الأنكولوجيا قصد الاستشفاء وتتبع مراحل تطور المرض، مع تعطل جهاز العلاج بالأشعة باستمرار والذي اطال أمده هذه المرة، وعبر هؤلاء المرضى عن حيرتهم حيال عطب الجهاز الذي استمر لمدة أزيد من 7 اشهر، بينما هم في وضعية صحية تتطلب تدخل علاج الأشعة بشكل ملح ومستعجل.

وأشار متضررون من هذا العطب الذي أصاب الجهاز سالف الذكر، إلى تفاقم وضعيتهم الصحية والمادية، إذ أنهم باتوا يتكبدون مصاريف العلاج والتنقل إلى مناطق أخرى لأخذ حصصهم الضرورية من العلاج بالأشعة. ويطالب المواطنون المصابون بمرض السرطان بالحسيمة، الجهات المسؤولة بالتدخل العاجل لإصلاح هذا الجهاز، لوضع حد لمعاناتهم أمام هذه الوضعية الاستثنائية التي يعيشها مركز الأنكولوجيا الكائن بمنطقة كالابونيطا بالحسيمة.

وحسب ذات المصدر فان هذا الجهاز يعتبر أساسيا في متابعة العلاج لمرضى السرطان، مما يفرض عليهم التنقل الى مناطق اخرى من المغرب للاستفادة منه، وهو ما يقض مضجعهم خاصة في ظل الحالة التي تعرفها البلاد حاليا مع وباء كورونا، اضافة الى الحالة المادية الضعيفة للكثير من المرضى.

ويطالب المرضى من وزير الصحة التدخل العاجل لوضع حد لمعاناتهم مع غياب العلاج، التي تنضاف الى المرض الذي ينخر اجسادهم.

وجدير بالذكر أن والي جهة طنجة تطوان الحسيمة اوفد لجنة خاصة للوقوف على عملية اصلاح جهاز الاشعة المعطل بالمركز الأنكولوجيا بالمدينة، والذي باشرته شركة خاصة منذ الثلاثاء 24 نونبر 2020 ولم تنته منه الى حدود كتابة هذه الاسطور.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
معذرة، لا تستطيع نسخ هذه الصفحة قم بمشاركتها.
%d مدونون معجبون بهذه: