أخبارأخبار الرئيسيةأخبار دوليةسياسةمجتمع

حضور الشابة الريفية كوثر بوشليحت في البرلمان الهولندي يغضب زعيم حزب اليمين المتطرف

أثارت تغريدة ل “خيرت فيلدرز” زعيم الحزب اليميني العنصري المتطرف، على حضور الشابة الريفية “كوثر بوشيلحت” بالبرلمان الهولاندي اليوم الخميس 8 أبربل 2021، موجة غضب عارمة في صفوف الجالية الريفية و المسلمة بهولاندا.

و كتب اليميني المتطرف خيرت على صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي تويتر: “البرلماني الهولاندي 2021″، مرفوقا بصورة للبرلمانية الهولاندية من اصل ريفي كوثر بوشليحت، متهكما على حضور برلمانية من أصل ريفي مرتدية الحجاب وسط البرلمان.

وعلق العديد من أبناء الجالية الريفية بهولاندا على تغريدة المتطرف فيلدرز، مبديين غضبهم و مطالبتهم تدخل القضاء لمتابعته حول هذه التدوينة العنصرية.

وتعتبر “كوثر بوشليخت” أول سياسية شابة من أصل ريفي محجبة تفوز بمقعد في البرلمان الهولندي، عقب الانتخابات التي أجريت قبل أيام.

وحصلت بوشاليخت البالغة من العمر 27 سنة، عن حزب اليسار الأخضر على أكثر من 19 ألف صوتا لتضمن مقعدا لها في البرلمان.

وتعرضت بوشاليخت لحملة هجوم من طرف بعض متطرفي اليمين وبعض وسائل الإعلام الهولندية على خلفية مزاعم أنها مرتبطة بالإخوان المسلمين.

كوثر بوشلحيت من أسرة ريفية مهاجرة الى هولندا وتنحذر من بلدة بويافار نواحي مدينة الناضور، ولدت و ترعرت وسط العاصمة الهولاندية امستردام، وواصلت تعليمها حتى تحصلت على عدة شواهد عليا، و تعتبر كوثر اليوم د أصغر برلمانية محجبة في هولندا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
معذرة، لا تستطيع نسخ هذه الصفحة قم بمشاركتها.
%d مدونون معجبون بهذه: