أخبارأخبار الرئيسيةأخبار دولية

المجلس الأوروبي للافتاء والبحوث يحدد موعد رمضان وعيد الفطر في أوروبا

نشر المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث بيانا على موقعه الرسمي حول تحديد بداية شهر رمضان المبارك. وقال المجلس أنه بناءا على الحسابات الفلكية الدقيقة بالنسبة لهلال شهر رمضان لعام 1442ه تؤكد أن الاقتران سيكون على الساعة 02 و 31 دقيقة حسب التوقيت العالمي الموحد (جرينتش GMT ) من يوم الإثنين 12 أبريل 2021م -الموافق 30 شعبان 1442 ھ – أي ما يوافق الساعة 05:31 حسب التوقيت المحلي لمكة المكرمة.

وأضاف المجلس في بيانه أنه يمكن رؤية الهلال في كثير من بلدان العالم بالعين المجردة، أو بالتلسكوب بعد غروب الشمس. وعليه سيكون أول شهر رمضان المبارك لعام 1442 ه بإذن الله تعالى يوم الثلاثاء الموافق 13 أبريل د 2021 م.

موعد موعد عيد الفطر

وقال المجلس الأوروبي للافتاء والبحوث أن الحسابات الفلكية الدقيقة تؤكد أنه من المستحيل رؤية الهلال بعد غروب شمس يوم الثلاثاء 1 1 مايو 2021 ، لكن يمكن رؤيته يوم الأربعاء 12 مايو ( بالعين المجردة في أمريكا الشمالية والجزء الشمالي من أمريكا الجنوبية، وباقي مناطق العالم بالتليسکوب وأجهزة الرصد. وبهذا سيكون شهر رمضان ثلاثين يوما كامل العدة بحسب البيان، مما يعني أن أول شهر شوال (عيد الفطر المبارك لعام 1442 ه سيكون يوم الأربعاء 12 مايو.

يذكر أن المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث هو هيئة إسلامية متخصصة مستقلة ، يتكون من مجموعة من العلماء، ويتخذ من أيرلندا مقرا له.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
معذرة، لا تستطيع نسخ هذه الصفحة قم بمشاركتها.
%d مدونون معجبون بهذه: