أخبارأخبار الرئيسيةمجتمع

فريد شوراق عامل الحسيمة يستجيب مكرها لمطالب أرباب المطاعم والمقاهي

ءاريف دايلي – الحسيمة

استجاب المسنى فريد شوراق عامل اقليم الحسيمة، يوم أمس الخميس 15 أبريل 2021، مكرها لمطالب أرباب المقاهي والمطاعم فرع الحسيمة، بعد الضغط و التصعيد الذي كانت سيقدم عليه مهنيوا القطاع.

وكشف بلاغ للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالإقليم، أن عامل الحسيمة قرر الإستجابة لـ 6 نقاط، أولهما التأكيد على عدم الضغط على أرباب المقاهي والمطاعم في تسديد فواتير الكهرباء والماء وتأجيلها الى الصيف المقبل لوضع جدولة زمنية متفق عليها لتسهيل عملية التسديد.

وبخصوص النقطتين الثانية والثالثة يضيف البلاغ، أنه تم الإتفاق على اعفاء أرباب المقاهي والمطاعم من الزيادات والغرامات الضريبية وتأجيل أداء الضريبة المهنية الموحدة الى غاية شهر يونيو أو شتنبر أو الى آخر السنة الجارية، وخلق لجنة مشتركة لإيجاد الحلول الممكنة للحالات المفلسة التي أغلقت الأبواب وتتبع المهددة لإنقاذها.

أما النقط المتبقية، فقد تم الاتفاق على تسهيل التراكمات الكرائية للأكشاك وتجميد الاستخلاصات المتبقية الى حين توفر الرواج المناسب خلال الصيف المقبل، بالإضافة الى التنسيق مع قسم الجبايات بجماعة الحسيمة لإيجاد صيغ متوافق عليها لإلغاء أو التقليص السومة الكرائية المحددة لإستغلال مساحة الملك العمومي.

وفي الأخير اتفق المجتمعون على تقديم لائحة المقاهي والمطاعم التي لديها مشاكل عالقة مع الأبناك بخصوص الديون والتمويل.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
معذرة، لا تستطيع نسخ هذه الصفحة قم بمشاركتها.
%d مدونون معجبون بهذه: