أخبار الرئيسيةأخبار دولية

السفر والتعليم: إليك التخفيفات التي ستدخل حيز التنفيذ في بلجيكا اعتبارا من اليوم الاثنين

ءاريف دايلي – بروكسيل

هذا الاثنين 19 أبريل 2021، ستدخل العديد من التخفيفات المتعلقة بقواعد كوفيد19 حيز التنفيذ

سيحدث التخفيف الأول اعتبارًا من اليوم الاثنين، ويتعلق، من ناحية، باستئناف الدراسة في المدرسة، ومن ناحية أخرى، إنهاء الحظر المفروض على السفر غير الضروري داخل الاتحاد الأوروبي.

وسيتمكن الطلاب من استئناف الدراسة في المدارس في ظل النظام الذي كان ساريا قبل عطلة الربيع، أي 100٪ حضوريا في الحضانة، والابتدائي والثانوي الخاص، والمستوى الأول من الثانوي و 50٪ حضوريا في المستوى الثاني والثالث من الثانوي.

وسيتم تقييم الحضور بنسبة 100 ٪ بحلول 3 مايو في اللجنة الاستشارية. في التعليم العالي، سيكون التعليم الحضوري بنسبة 20٪ هو القاعدة. وقد تم فرض ارتداء الكمامات في الخامس والسادس الابتدائي لفترة وجيزة قبل تعليق الفصول. وأكدت وزيرة التربية والتعليم كارولين ديزيير، الأحد، أن هذا القرار لم يعد ساري المفعول.

خطة خارجية

سينتهي الحظر المفروض على السفر غير الضروري داخل الاتحاد الأوروبي في 19 أبريل. في الآن ذاته سيتم تعزيز المراقبة فيما يخص إجراء الفحوصات والحجر الصحي على المسافرين العائدين من المنطقة الحمراء. وستكون الشرطة قادرة على التحقق من عدم الامتثال لهذه الاجراءَات عليه على أساس المعلومات الواردة في نموذج تحديد موقع الركاب الذي يجب على المسافرين استكماله. بالنسبة للسفر خارج الاتحاد الأوروبي، لا تزال القواعد الأوروبية سارية.

ستأتي بقية التخفيفات في 26 أبريل مع المهن التي تعرف احتكاكا مع الزبناء والأعمال غير الأساسية. في 8 مايو، ستدخل خطة خارجية حيز التنفيذ تسمح على وجه الخصوص بفتح شرفات المطاعم والمقاهي

قطاع المطاعم والمقاهي، الذي أغلق منذ أكتوبر، في حالة اضطراب. يقول بعض المشغلين إنهم لم يعودوا يؤمنون بالحكومة ويقولون إنهم سيعيدون فتح أبوابهم في الأول من مايو، مهما كانت التكلفة.

افتتاح شرفات المطاعم والمقاهي في 8 مايو، وهو التاريخ الذي سيتم فيه تطعيم الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا، يخضع أيضًا لشرط: تحسن دائم في أرقام دخول العناية المركزة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: