أخبار الرئيسيةأخبار دولية

هولندا: مجلس الوزراء سيلغي حظر التجول وإعادة فتح شرفات المطاعم

قالت مصادر حكومية لهيئة الإذاعة الهولندية NOS أن مجلس الوزراء الهولندي سيعلن عن إلغاء حظر التجول في هولندا في 28 أبريل الجاري، وستسمح الحكومة بإعادة فتح شرفات المقاهي (التراسات) ضمن حدود معينة. ومن المحتمل أن تغلق التراسات بحلول الساعة 6 مساءا ، حتى لو تم إلغاء حظر التجول الليلي الإلزامي.

وأكد وزير الصحة هوغو دي يونج أنه سيكون هناك مؤتمر صحفي لإطلاع البلاد على سياسة فيروس كورونا مساء الثلاثاء. وذكرت صحيفة NOS أنه سيتم الإعلان عن الغاء حظر التجول وفتح تراسات المقاهي خلال المؤتمر الصحفي.

كان لا يزال من المشكوك فيه ما إذا كان عدد الزوار المسموح لهم بدخول المنزل سيتم زيادته إلى شخصين في اليوم، أو إذا كان سيتم السماح لمتاجر التقسيط غير الأساسية بفتح أبوابها بحرية أكبر. وقالت مصادر لصحيفة دي تليغراف يوم الأحد الماضي إن مجلس الوزراء كان “أكثر إيجابية قليلا” بشأن تخفيف بعض القيود على الأقل.

في الوقت نفسه، اقترب متوسط عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا في هولندا من 7700 يوم الاثنين، بعد أربعة أيام متتالية حيث تم الإبلاغ عن ما بين ثمانية وتسعة آلاف إصابة جديدة. بالإضافة إلى ذلك ظلت حالات الاستشفاء اليومية لـ 19 – Covid عند أو بالقرب من ذروة الموجة الثالثة التي تم تحديدها على مدار الشهرين الماضيين ، مع إجمالي وحدة العناية المركزة المقبولة حاليا فوق 800 لأول مرة في عام.

على الرغم من ذلك ، فإن مجلس الوزراء مستعد للمضي قدما في جزء على الأقل من خطته الجديدة المكونة من ست خطوات لإخراج هولندا من الإغلاق. جزء من أسبابهم المنطقية هو أن إشغال المستشفيات، على الرغم من ارتفاعه، لم يظهر زيادة ثابتة في الأرقام في حوالي أسبوع.

أيضا ، يقدر المعهد الوطني للصحة العامة (RIVM) أنه سيتم استخدام 1 . 2 مليون جرعة أخرى من لقاح 19 – Covid بحلول 28 أبريل. وفي الأسبوع الماضي قام المعهد الوطني للصحة العامة ( RIVM ) بمراجعة أرقام التطعيم الخاصة بهم بزيادة 19 في المائة خلال الأشهر الثلاثة الماضية مما كان متوقعا في السابق. تم إعطاء ما يقرب 4.5 من مليون جرعة لقاح حتى يوم السبت الماضي.

ودعا رؤساء بلديات أكبر أربع مدن في هولندا الأسبوع الماضي إلى إعادة فتح المدرجات في أسرع وقت ممكن. حيث يعتقدون أنه مع ارتفاع درجة حرارة الطقس، سيتم جذب حشود كبيرة إلى الحدائق والأماكن العامة الأخرى.

من الجدير بالذكر أنه تم إغلاق الحانات والمقاهي والمطاعم في هولندا بشكل أساسي منذ 14 أكتوبر من العام الماضي، على الرغم السماح لها بخدمة العملاء عن طريق التوصيل إلى المنازل. وفي مارس / آذار، قال روته إنه من المحتمل إعادة فتح التراسات في 21 أبريل ، والتي تم تأجيلها لاحقا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
معذرة، لا تستطيع نسخ هذه الصفحة قم بمشاركتها.
%d مدونون معجبون بهذه: