أخبارأخبار الرئيسيةثقافة وفنون

الفنان الريفي عبد الوافي كريمي يقدم أغنيته الجديدة “يمّا ذ پاپا”

سيطلق الفنان الريفي ابن مدينة الحسيمة، عبد الوافي كريمي، أغنية جديدة تحمل اسم “يمّا ذ پاپا”، مساء اليوم السبت 24 أبريل 2021 ابتداءا من الساعة التاسعة مساءا، و التي يمكن الإستماع اليها من خلال قناته على منصة اليوتوب.

وعبد الوافي الكريمي فنان ريفي أصيل وعصامي، من مواليد 1 يناير 1977 بدوار إصوفيين بالظبط “إگفاس”، درس المرحلة الابتدائية في نفس المدشر، وبعد ذلك انتقل لآيث بوعياش لمتابعة دراسته باعدادية عقبة بن نافع، ثم سنة 1994 إلى ثانوية امزورن، إلى حدود 1996 حيث انقطع عن الدراسة لضيق ذات اليد.

أما مشوار «الوافي» الموسيقي فكانت بدايته سنة 1994 بمساعدة وتشجيع الأستاذ والفنان والشاعر الكبير حسن الفارسي ḥassan tidrin، الذي كان يقطن جارا له انذاك بحي “بوغرمان” بآيث بوعياش. كما لا يفتأ الوافي يذكر في حواراته «عبد الكريم الهادي» أستاذ مادة الرياضيات باعدادية عقبة بن نافع ايضا كان من بين مسانديه في مسيرته الفنية.

وعندما انتقل «الوافي »سنة 1997 الى مدينة الحسيمة عمل مع مجموعة من فنانين وفرق موسيقية، كفرقة فردوس، تازيري، أمواج، وفرقة نجيب امازيغ، وفرقة تيفيور وفرقة اگراف، وفي سنة 2019 بدأ بتسجيل الأغاني التي كان قد لحنها منذ اختياره الفن نمط حياة.

في مسيرته الفنية أنتج الوافي تسعة أغاني، كلها تعبر عن حب الريف والأرض والهوية والإنسان، لكن فقدان الوافي لأبيه وأمه في الآونة الأخيرة أشعلا فيه رغبة إبداع أغنية بعنوان Yemma d baba التي ضرب لنا موعدا معها مساء اليوم 24 من أبريل، وهي أغنية تؤرخ لحب الوالدين وروحهما المعطاءة المنقطعة النظير، فكونوا في الموعد.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
معذرة، لا تستطيع نسخ هذه الصفحة قم بمشاركتها.
%d مدونون معجبون بهذه: