أخبارأخبار الرئيسيةمجتمع

المستثمر الريفي محمد أمين العبدوني يدخل في إضراب مفتوح عن الطعام

أعلن المستثمر الريفي الشاب محمد أمين العبدوني يوم أمس الجمعة 23 أبريل 2021، في بيان نشرته عائلته، خوله في اضراب مفتوح عن الطعام.

وجاء في البيان أن قرار الدخول في الإضراب عن الطعام، أتى بعد الظلم والحيف الذي طال المستثمر الريفي من طرف النيابة العامة ومؤسسة القضاء المغربية الممثلة في المحكمة الإبتدائية، والتي عملت على حفظ الشكاية التي تقدم بها العبدوني ضد أحد رؤوس الفساد بالمدينة المسمى خالد البشريوي.

وأضاف البيان أن “إدارة السجن المحلي بالحسيمة قررت وضع محمد أمين العبدوني في السجن الإنفرادي بهدف الضغط عليه وتأزيم نفسيته علما أنه عنيد ومصر على مواصلة الإضراب”.

ويذكر أن المستثمر الريفي قد تم اعتقاله بعد معركة طويلة قادها ضد مافيا الفساد بالمدينة، و التي يترأسها عامل الإقليم رفقة بعض المنتخبين بالمدينة و خاصة رئيس المجلس البلدي و مستشاره الرابع.

بيان محمد أمين العبدوني للرأي العام:

أعلن محمد أمين عبدوني منذ يومه 23 أبريل 2021 الموافق لِـ 11رمضان 1441هـ دخوله في إضراب مفتوح عن الطعام بعد الظلم والحيف الذي طاله من طرف النيابة العامة ومؤسسة القضاء المتمثلة في المحكمة الإبتدائية والتي لم تتحمل مسؤليتها في حفظ شكايته ضد النائب الرابع لرئيس المجلس البلدي المدعو خالد البشريوي كما يحمل المسؤلية لكل من له يد في الفساد المستشري من داخل المجلس البلدي وعمالة الإقليم إذا ما ساءت حالته الصحية أو فقد حياته خلال هذا الإضراب.


هذا ونخبر الرأي العام الوطني والدولي أن إدارة السجن المحلي بالحسيمة قررت وضع محمد أمين العبدوني في السجن الإنفرادي بهدف الضغط عليه وتأزيم نفسيته علما أنه عنيد ومصر على مواصلة الإضراب. لذلك فإننا كعائلة محمد أمين وكل المتضامنين معه نعلن ما يلي :

1- نحمل المسؤولية لكل المسؤولين بالولاية والإقليم لما ستؤول إليه هذه القضية
2- تحميل المسؤولية للمؤسسات القضائية بالمدينة
3- تحميل المسؤولية للمنظمات الحقوقية والمدنية
4- تنديدنا وشجبنا للتعتيم والصمت الذي تنهجه المنابر الإعلامية بالمدينة تجاه قضية محمد أمين العبدوني

لن نتنازل عن أخونا ولن نتنازل عن قضيته مهما كلفنا ذلك.
-دمتم للحق أوفياء ✌

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: