أخبارأخبار الرئيسيةثقافة وفنون

الفنان الريفي عزيز البقالي يصدر أغنيته الجديدة “أزول”

عبد العزيز البقالي، فنان ريفي معاصر، أحب الفن منذ نعومة أضافره، ابن مدينة الحسيمة التي أنجبت العديد من الفنانين الموهوبين والبارزين، من مواليد 1979/01/29. حاصل على الإجازة في السوسيولوجيا بالإضافة إلى حصوله على شواهد أخرى.

عبد العزيز البقالي راكم تجربة فنية وموسيقية كبيرة ساهم بابداعاته مع العديد من الفرق الموسيقية بالريف، وأهمها فرقة تيفيور الذي ساهم في بزوغها إلى الساحة الفنية الريفية، كما كان له الفضل في تبوئها مراتب عليا داخل الريف وخارجه. فبتفطنه إلى رخامة صوت الفنانة إيمان بوسنان باعتباره صوتا أنثويا معبرا، سعى عزيز إلى دعم الفرقة بكل ما أوتي من وسائل ليكون لها جمهور عريض ووازن داخل الريف وخارجه.

وبفضل الألحان والكلمات المعبرة عن واقع الأرض والهوية والانسان، والتي نسجها عزيز من صلب الواقع، حصلت فرقة تيفيور على جائزة أحسن ألبوم سنة 2012 في الأغنية الأمازيغية المعاصرة.

وإصرارا منه على استكمال مساره الحافل، سيصدر الفنان أغنية جديدة بعنوان “أزول” التي تعني باللغة العربية “تحية من القلب” إذ سيتم نشرها يوم السبت المقبل، الأول من ماي ابتداء من الساعة 22h على قناته اليوتوب.

عاد الفنان المعروف ب: أمرذاس Amerdas أو عزيز تيفيور باسمه الخاص «عزيز البقالي» بعد غياب ليس بطويل، كله أمل وبتجربة جديدة وبرؤية مغايرة، يتطلع من خلالها إلى الاستمرارية في النضال من أجل خدمة الأغنية الريفية الهادفة وأن يكون عند حسن ظن جمهوره المتتبع لمسيرته الفنية والموسيقية، مفتتحا تجربته الجديدة بأغنية ” أزول ” التي تتناول موضوع التسامح الديني الذي يعني نبذ كل أشكال العنصرية والحكرة، كوننا بشر مهما كانت دياناتنا ومهما اختلفت أجناسنا وألواننا ولغاتنا. وسنبقى أبناء هذه الأرض الطيبة ويبقى انتماؤنا صادقا لهذه الأرض وسنبقى إخوة في الإنسانية يجمعنا الحب والسلام وروح التضامن.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: