أخبارأخبار الرئيسيةسياسة

تحديد موعد الجلسة الأولى لمحاكمة المستثمر الريفي محمد أمين العبدوني

حددت محكمة الإستئناف بمدينة الحسيمة، جلسة محاكمة المستثمر الريفي محمد أمين العبدوني يوم الإثنين 10 ماي 2021، وسيعرض محمد امين على غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالمدينة.

ويتابع المستثمر الريفي الشاب بسبب نضاله ضد مافيا الفساد بالمدينة، بتهم كسر الممتلكات السب والشتم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وجدير بالذكر ان “محمد أمين” تمت إحالته على قاضي التحقيق يوم 31 مارس 2021 ، بعد مثوله امام وكيل الملك بذات المحكمة اثر اعتقاله يومه 28 من نفس الشهر.

وقد قرر قاضي التحقيق، متابعة المستثمر الشآب “محمد امين عبدوني” في حالة اعتقال، حيث أمر بإداعه السجن المحلى بالحسيمة وتمديد فترة الحراسة النظرية من أجل التحقيق في ملفه.

وكان قد تم نقل المستثمر الشاب المعتقل بالحسيمة، إلى قسم المستعجلات بالمستشفى بعد تدهور حالته الصحية، وذلك بعد يومين من إعادته من مستشفى محمد الخامس “قسم الأمراض النفسية”الى السجن المحلي.

وللإشارة فإن “محمد أمين العبدوني” شاب مستثمر يخوض معركة احتجاجية على ما اعتبره عرقلة مشروعه الذي يود من خلاله إلى جانب ما هو ربحي، تشغيل عدد من شباب المنطقة وكذا المساهمة في انعاش الاقتصاد بالحسيمة، مؤكدا مواصلة أشكاله الإحتجاجية والتصعيد منها إلى حين الإستجابة لملفه المطلبي.

هذا وقد حظي ملف “عبدوني” بتضامن واسع من طرف ساكنة ونشطاء الريف، مطالبين باطلاق سراحه وإيجاد حل لملفه، وتشجيع الشباب على الاستثمار وتحريك عجلة الاقتصاد بالمدينة والتخفيض من نسبة البطالة التي خلقتها سياسات النظام المغربي بالريف.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: