أخبارأخبار الرئيسيةأخبار دوليةمجتمع

اسبانيا تنظم رحلة بحرية جديدة لإجلاء العالقين بالريف

أعلنت السفارة الاسبانية بالرباط صباح السوم الجمعة 14 ماي 2021، أن السلطات الاسبانية قد خصصت باخرة إضافية لترحيل رعاياها العالقين في الريف.

وحسب تغريدة للسفارة فستنطلق الرحلة البحرية الجديدة على متن سفينة تابعة لشركة النقل البحري Baleria ، من ميناء طنجة إلى ميناء الخزيرات و ذلك يوم الخميس 19 مای 2021 ، و تهم المواطنين الاسبان و الريفيين والمغاربة الذين يتوفرون على أوراق الاقامة بالديار الإسبانية خاصة العالقين منهم بالناظور و الحسيمة و مدن الريف عامة.

وقالت السفارة الإسبانية أنه يتعين على المواطنين الإسبان الاتصال بالقنصلية القريبة من مقر تواجدهم بهدف التسجيل في الرحلة.

وعلى الراغبين في السفر في هذه الرحلة تسجيل أنفسهم على الرابط

التالي: اضغط هنا

وتكون بذلك الرحلة رقم 65 التي أطلقتها السفارة الإسبانية منذ بداية أزمة جائحة كورونا في شهر مارس من سنة 2020 ، واستفاد منها 800 مسافر.

وسبق أن قالت مصادر دبلوماسية إن حوالي 4000 إسباني أو مقيم في إسبانيا، تقطعت بهم السبل في الريف والمغرب في عيد الفصح بسبب تعليق الرحلات الجوية الذي أعلنته الرباط أخيرا، تم ترحيلهم في غضون ستة أيام فقط.

وجددت الخارجية الإسبانية توصياتها لمواطنيها الراغبين في السفر، قائلة: “إذا سافرت إلى الخارج ضع في اعتبارك الوضع غير المؤكد بسبب فيروس كورونا في ما يهم: الحدود، الحجر الصحي، القيود المفروضة على التنقل”؛ موصية أيضا بالاعتماد على تأمين يغطي جميع احتمالات السفر.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: