أخبارأخبار الرئيسيةأخبار دوليةهجرة

وزير الداخلية الإسباني: “سبتة هي مدينة إسبانية مثل مدريد وأرسلنا قوات أمنية لحماية المدينة”

أكد وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، أن الحكومة “ستعيد الوضع في سبتة إلى طبيعته” وأن 1600 مهجّر من “ما يقرب من 6000” وصلوا إلى إسبانيا في الساعات القليلة الماضية قد تم ترحيلهم بالفعل إلى الفنيدق.

سبتة إسبانية مثل برشلونة أو مدريد

وأضاف وزير الداخلية “لقد أعدنا بالفعل 1600 مهاجر، ونتعهد بترحيل الباقين وإرجاعهم من حيث أتوا. سنقوم بتصحيح هذا الوضع”، وفق تعبير الوزير مارلاسكا الذي حل ضيفا على التلفزيون الإسباني TVE.

وأوضح الوزير أن “سبتة هي مدينة إسبانية مثل مدريد وبرشلونة” وأن الأمر ضروري هدف الحكومة هو حماية حدود إسبانيا في مواجهة الوضع الذي وصفه بأنه “استثنائي”.

إرسال مزيد من التعزيزات

وأفاد وزير الداخلية أن 200 ضابط شرطة سيصلون إلى سبتة اليوم، 150 منهم من عناصر الشرطة الوطنية و50 من الحرس المدني لـ “ضمان أمن المواطنين” في مدينة سبتة. وينضاف هؤلاء الـ 200 عنصر إلى طاقم يزيد عن 1100 فرد موجود بالفعل في المنطقة جنبا إلى جنب مع الجيش الذي تدخل بالفعل.

1500 قاصر

ومن بين ما يقرب من 6000 مهجّر وصلوا إلى سبتة، هناك، كما أكد الوزير مارلاسكا يوجد 1500 قاصر. وأوضح أنه “يجب أن نجري الاختبارات المناسبة لتحديد سنهم. سنطبق القانون ونحمي هؤلاء القاصرين بتطبيق اللوائح الدولية”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: