أخبارأخبار الرئيسيةأخبار دوليةسياسة

عضوة بارزة بحزب بوديموس الاسباني تتهم محمد السادس بالوقوف وراء النزوح الجماعي لساكنة الفنيدق نحو مدينة سبتة

اتهمت الناشطة والبرلمانية الإسبانية عن حزب بوديموس ناييارا داڤو Naiara Davo يوم أمس الثلاثاء 18 ماي 2021، العاهل المغربي محمد السادس بالوقوف وراء النزوح الجماعي لأهالي الريف الغربي نحو مدينة سبتة.

وكتبت العضوة ببرلمان مقاطعة فالينسيا، في ردها على تصريحات زعيم حزب اليمين المتطرف Vox المدعو Santiago Abascal الذي وصف النزوح الجماعي لساكنة مدينة الفنيدق بالغزو و طالب على إثرها الحكومة الإسبانية بالتدخل العسكري من أجل حماية ساكنة مدينة سبتة، قالت العضوة البارزة عن حزب بوديموس السيدة Naiara Davo على حسابها الشخصي بمواقع التواصل الاجتماعي تويتر على ان ما حدث بالمعبر الحدودي بين الريف و إسبانيا لا علاقة له بالغزو و اتهمت بشكل مباشر المسمى محمد السادس بالوقوف وراء هذا النزوح و اعتبرته مؤامرة مكشوفة من النظام المخزني الذي وصفته بصديق الأسرة الملكية الاسبانية.

واكدت البرلمانية أن الخطوة المغربية تاتي من أجل ابتزاز اسبانيا للحصول على المزيد من الدعم المالي و الضغط عليها من أجل اتخاذ موقف مؤيد للمغرب في قضية الصحراء الغربية.

وختمت ناييارا قولها انه لا يجوز لإسبانيا ان ترد على ظلم و قساوة المؤسسة الملكية بالمغرب في حق مواطنيها بالقساوة نفسها و عليها ان تراعي الجانب الإنساني في الازمة قبل كل شيء.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
معذرة، لا تستطيع نسخ هذه الصفحة قم بمشاركتها.
%d مدونون معجبون بهذه: