أخبارأخبار الرئيسيةأخبار دوليةتاريخ

بعد مليلية، مدينة سبتة الريفية تنظم ندوات حول مئوية أنوال التاريخية

أعلن مركز التاريخ والثقافة العسكريين في مدينة سبتة الريفية المحتلة، بالتعاون مع القيادة العامة لسبتة، عن تنظيم نشاطين ثقافيين بمناسبة الاحتفال بالذكرى المئوية لمعركة أنوال التاريخية.

والبداية ستكون يوم الاثنين 31 مايو المقبل، حيث سيقدم كل من ميغيل بالينيلا Miguel Ballenilla وغارسيا جامارا García Gamarra مؤتمرا على الساعة السابعة مساءا في الكازينو العسكري حول أسباب حملة مليلية لإحتلال الريف.

في نفس اليوم، سيتم افتتاح معرض “الأشياء التراثية لحملة مليلية” في غرف الكازينو العسكري لفترة وجيزة، حيث سيكون متاحًا فقط من يوم 31 مايو إلى غاية 2 يونيو، ابتداءا من الساعة 6:30 مساءً حتى 9:30 مساءً، المعرض الذي سيكون مقسما الى ثلاثة أقسام.

القسم الأول من المعرض سيعرف تقديم حوالي 90 عملاً متعلقًا بالحملة، مصنفة حسب الموضوع والنوع الأدبي، مما سيجعل جولتك أكثر جاذبية.

أما القسم الثاني، والذي سيتكلف متحف El Desnarigado بتنظيمه، سيعرف تقديم سلسلة من الأسلحة والمواد الحربية التي استخدمتها الوحدات الإسبانية في حربها على الريف. وسيعرض القسم الثالث​​، وثائق مختلفة مثل الرسائل والخطط والخرائط والرسومات من تلك المرحلة من التاريخ.

وسيكون المعرض مفتوحًا للجميع، مع الحفاظ دائمًا على البروتوكول الصحي للإجراءات ضد فيروس كورونا، بما في ذلك الحد من السعة في القاعات.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
معذرة، لا تستطيع نسخ هذه الصفحة قم بمشاركتها.
%d مدونون معجبون بهذه: