أخبارأخبار الرئيسيةسياسة

في تقرير للمكتب الأوروبي لدعم اللجوء … الريفيون والمغاربة من بين أكثر المهجّرين طلبا للجوء في أوروبا

سجل موقع “شينغن فيزا”، المتخصص في رصد أعداد المهجّرين داخل دول الاتحاد الأوروبي، ارتفاعا ملحوظا في أعداد الريفيين الذين تقدموا بطلبات اللجوء للدول الأوروبية في مارس الماضي، مقارنة بالأشهر والسنوات الماضية.

واعتمد الموقع على بيانات حديثة صدرت مؤخرا عن “المكتب الأوروبي لدعم اللجوء”، أظهرت زيادة ملحوظة في طلبات اللجوء التي تقدم بها الريفييون ومهجّرين من دول شمال وغرب أفريقيا وقال إنها زادت بـ30 في المائة، معللا ذلك بارتفاع أعداد المهجرين الوافدين على جزر الكناري مؤخرا.

وتقدم الريفيون والمغاربة بـ1000 طلب لجوء، فيما لم يتجاوز عدد الطلبات التي وافقت عليها دول الاتحاد الأوروبي تسعة في المائة، ورغم ذلك، صنف الموقع الريف والمغرب لأول مرة ضمن الدول العشر الأكثر طلبا للجوء في أوروبا.

واستمر السوريون في تصدر قائمة طلبات اللجوء، يليهم الأفغان والعراقيون والصوماليون، وبلغ مجموع الطلبات التي توصل بها دول الاتحاد الأوروبي في مارس الماضي، 42 ألف طلب.

وعلى صعيد آخر، أشار تقرير صادر عن “المبادرة العالمية لمكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود”، صدر الأسبوع الماضي، لوجود “عدد كبير” من المهجرين الريفيين والمغاربة في البلقان، وقال موقع “المهاجر نيوز”، الذي تديره ثلاث مؤسسات إعلامية أوروبية، إن الريفيين والمغاربة احتلوا “المرتبة الرابعة بين المهجرين غير نظاميين في ألبانيا”، كما أشار لوجود آخرين في البوسنة والهرسك، والجبل الأسود.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
معذرة، لا تستطيع نسخ هذه الصفحة قم بمشاركتها.
%d مدونون معجبون بهذه: