أخبارأخبار الرئيسيةمجتمع

وفاة مواطن ريفي غرقا خلال محاولته العبور الى مليلية الريفية

توفي مواطن ريفي يبلغ من العمر حوالي 41 سنة، غرقا في المياه الخاضعة لنفوذ السلطات الإسبانية، وذلك أثناء محاولته العبور سباحة إلى مدينة مليلية الريفية المحتلة.

وقال بيان للحكومة المحلية، إن المصالح الأمنية عثرت على جثة الضحية يوم السبت الماضي، قرب حاجز الأمواج بميناء الثغر المحتل، مضيفا أن المتوفي كانت جثته في حالة متقدمة من التحلل.

وحسب السلطات الاسبانية، فقد تمكنت من تحديد هوية الجثة بعد إخضاعها للتشريح الطبي من طرف الطبيب الشرعي، إذ تبين أنها تعود لشخص يحمل الجنسية المغربية في الأربعينيات من عمره، يبدو أنه توفي غرقا أثناء السباحة من الناظور إلى مليلية الريفيتين.

واكتشف مواطن كان يمارس الصيد بالقصبة جثة الهالك بالقرب من الميناء، حيث عاين المتوفي يطفو فوق الماء، ليربط بعده الاتصال بمصالح الحرس المدني الاسباني، والتي حلت بعين المكان لانتشال الجثة.

وذكرت السلطات، أنها وجدت صعوبة في تحديد هوية الهالك خلال انتشالها نظرا لحالة التحلل المتقدمة التي كانت عليها جثته، لتحدد بعده نتائج التشريح الطبي هوية الجثة.

والهالك وفقا للمصادر نفسها، ريفي، يتوفر على بطاقة الإقامة في مليلية المحتلة، وكان قيد حياته يشتغل في مجال الضيافة، إذ رجحت أن دخوله سباحة إلى الثغر المحتل كان يروم العودة إلى عمله بعد توقف اضطراري دام أزيد من سنة نتيجة إغلاق الحدود مع بداية جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: