أخبارأخبار الرئيسيةسياسة

الشرطة السياسية المغربية تعتقل صحفيين إسبان في طنجة

أفادت صحيفة “لاراثون” الإسبانية أن المغرب قد اعتقل صحفيين إسبان من فريق “سلفادوس”، وهو برنامج يُبث على القناة الإسبانية السادسة، كانوا موجودين في المغرب لإعداد تقرير، قبل أن يتم اعتقالهم من قبل الشرطة السياسية المغربية بمدينة طنجة.

وبحسب الصحيفة، فإن الصحفية، كارولا سولي، وفريقها اعتقلوا اليوم الإثنين 5 يوليوز 2021 في مدينة طنجة. وتعمل سولي في برنامج إعداد التقارير للقناة الإسبانية السادسة.

ووفقا للصحيفة دائما، فإن المراسلة كانت تحاول إعداد تقرير عن إحدى المآسي الأخيرة في مدينة طنجة شمال المغرب. وفي فبراير الماضي، لقي ما لا يقل عن 29 من عمال المصانع مصرعهم في حادث تسبب فيه ماس كهربائي.

وبحسب ما قيل آنذاك، تضيف الصحيفة الإسبانية، يتعلق الأمر بمصنع سري للنسيج يقع في قبو مبنى سكني جنوب طنجة. وأرادت المراسلة الإسبانية التحدث مع ضحايا هذه الدراما، لكن تم اعتراضها هي وفريقها من الفنيين ومترجم محلي من قبل الشرطة المغربية ليتم اعتقالهم.

ولم تعلق السلطات الإسبانية بعد على هذه الحادثة، كما لم تؤكد الصحيفة ما إذا كان للاعتقال علاقة بسوء العلاقات الدبلوماسية بين مدريد والرباط، والتي ألقت بظلالها على مختلف جوانب علاقات البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
معذرة، لا تستطيع نسخ هذه الصفحة قم بمشاركتها.
%d مدونون معجبون بهذه: