أخبارأخبار الرئيسيةهجرة

بعد قضائهم قرابة ثلاثة أيام في عرض البحر، قارب صيد جزائري يتدخل لإنقاذ مهجَّرين ريفيين + فيديو

بعد قضائهم قرابة 72 ساعة في عرض البحر، تمكن قارب صيد جزائري يوم أمس الثلاثاء 17 غشت 2021، من إنقاذ مهجّرين ريفيين ينحدرون من قرية اركمان، نواحي مدينة الناظور.

وكان المهجّرون الريفيين الثلاثة (علي، سمير وأيوب) قد انطلقوا من شاطئ قرية أركمان مساء يوم السبت الماضي، على متن دراجة مائية (جيتسكي) في اتجاه الجنوب الأندلسي، وبعد مرور عدو ساعات على انطلاقتهم، تعطل محرك الدراجة المائية الأمر الذي أدى الى فقدان التحكم فيها.

ولحسن حظ المهجّرين الثلاثة، حمل التيار المائي الدراجة في اتجاه سواحل الجزائر. وبعد مرور عدو ساعات تمكنوا من رؤية جزء من اليابسة، ليعود الأمل من جديد للمهجّرين.

ومع اقتراب الدراجة من اليابسة، قفز مهجّرين اثنين نحو المياه، لمحاولة الوصول سباحة نحو أحد الشواطئ القريبة، وهو الأمر الذي تمكنوا من تحقيقه بعد عدة ساعات من السباحة، ليصلوا الشاطئ منهكين وغير قادرين على الوقوف، فيما بقي مهجّر واحد على متن الدراجة المائية، الى أن مرّ قارب صيد تقليدي جزائري تواصل مع المهجّر، ليتصل بالبحرية الجزائرية التي قدمت لتقديم المساعدة والإنقاذ.

و يتواجد المهجّرون الريفييون الثلاثة حاليا بمخفر الدرك البحري بميناء بني صاف بالجزائر، حيث يتم تقديم الإسعافات الطبية الأولية لهم.

صورة للمهجّرين الريفيين الثلاثة، أبناء قرية أركمان، الذين تم انقاضهم يوم أمس الثلاثاء 17 غشت 2021 بمياه الجزائر

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
معذرة، لا تستطيع نسخ هذه الصفحة قم بمشاركتها.
%d مدونون معجبون بهذه: