أخبارأخبار الرئيسيةسياسة

وفد ريفي ضمن المطالبين باستقلال كطالونيا بالعاصمة برشلونة

شهدت مدينة برشلونة الكاتالانية يوم أمس السبت 11 شتنبر 2021، مشاركة وفد ريفي يترأسه اللاجئ السياسي والمحامي الريفي عبد الصادق البوشتاوي رفقة الآلاف من الكاتالان والوفود الدولية الأخرى، في مظاهرة للمطالبة باستقلال البلا.طد.

ودعا إلى المظاهرة، التي تُقام في 11 سبتمبر من كل عام بمناسبة اليوم الوطني لكاتالونيا، المجلس الوطني الكطالوني، الذي يضم كيانات مؤيدة للاستقلال، و جمعية أومنيوم كولتورال التي يترأسها المعتقل السياسي السابق جوردي كوشارت و مجلس البلديات من أجل الاستقلال، ورفع المتظاهرون شعار: “سنقاتل وسنظفر بالاستقلال”.

واستأجر المنظمون ما يزيد عن 200 حافلة لنقل المتظاهرين إلى مدينة برشلونة من جميع أنحاء بلاد كاتالونيا، مقارنة بما يقرب من 1300 حافلة استأجرها المنظمون في عام 2019، وهو ما لم يحدث في العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وتوقع المنظمون مشاركة ما لا يقل عن 100 ألف شخص في المظاهرة، مقارنة بالـ 600 ألف شخص الذين شاركوا في المظاهرة التي أُقيمت منذ عامين.

وسجل التجمع الوطني الكاتالاني مشاركة نحو 400 ألاف شخص في مظاهرة السبت. ورفع المشاركون لافتات حازت على شعارات مثل “نريد الاستقلال الآن”، إلى جانب العديد من الإعلام المؤيدة لاستقلال إقليم كطالونيا.

وشارك في المظاهرة أعضاء آخرون في حكومة وبرلمان كطالونيا وزعماء كطالونيين.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
معذرة، لا تستطيع نسخ هذه الصفحة قم بمشاركتها.
%d مدونون معجبون بهذه: