أخبارأخبار الرئيسيةتاريخسياسةمجتمع

عدة مدن أندلوسية تحتفي بمرور 100 سنة على إعلان استقلال الريف

تعتزم عدة مدن اندلوسية تنظيم أشكال نضالية من أجل الإحتفاء بذكرى مرور مئة سنة على اعلان استقلال الدولة الريفية في الشمال الغربي لإفريقيا.

ولحدود اليوم الثلاثاء 14 شتنبر 2021، أعلنت مجموعة من التنظيمات السياسية والحقوقية الإسبانية عزمها عن تنظيم أنشطة نضالية وتعريفية يوم السبت 18 شتنبر 2021.

وستشهد مدينة قادس الأندلوسية تنظيم وقفة احتجاجية يوم السبت المقبل ابتداءا من الساعة السابعة مساءا، أمام تمثال الدكتاتور بريمو دي ريفيرا المتواجد بممر كارلوس الثالث رقم ستة وعشون Paseo Carlos III, 26.

بالمقابل ستعرف مدينة خيريز تنظيم شكل نضالي يوم السبت المقبل على الساعة السابعة مساءا، بساحة أرينال Plaza Arenal.

فيما ستحتضن مدينة مالقا ندوة من تنظيم جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان فرع الأندلس APDHA، ابتداءا من الساعة السابعة مساءا، وسيتم نقلها على الصفحة الرسمية للجمعية على موقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك.

وسبق وأعلنت الجمعية الوطنية الريفية NAR عن تظيمها لمجموعة من الأنشطة لتخليد هذه الذكرى المجيدة، يوم السبت 18 شتنبر المقبل بمدينة أوتريخت الهولاندية، بينما سينظم مجموعة من مشطاء الحركة الريفية على مستوى بلاد الباسك يومي الحمعة والسبت 17 و18 شتنبر المقبل، أنشطة للإحتفاء بمرور 100 سنة على الحصول الريف والريفيين على استقلالهم.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
معذرة، لا تستطيع نسخ هذه الصفحة قم بمشاركتها.
%d مدونون معجبون بهذه: