أخبارأخبار الرئيسيةمجتمع

جامعة برشلونة تعلن عن دورات في اللغة والثقافة الريفية الأمازيغية

أعلنت جامعة برشلونة Universitat de Barcelona الكاتالانية، عن دورات للمهتمين باللغة والثقافة الأمازيغية بالريف والأطلس تحت عنوان “مقدمة في مفاهيم اللغة والثقافة الأمازيغية”، وتتميز هذه الدوارات بأن مدة التكوين هي عام واحد، والدراسة تكون باللغة الكاتالانية.

وقد عملت الجامعة من قبل على تقديم دورات أساسية في اللغة الريفية، ويستهدف البرنامج الباحثين والمهتمين سواء من ذوي الخلفية اللغوية الأمازيغية المقيمين في كاتالونيا أو الاجانب الذين لا يتكلمون الأمازيغية حيث يمكن للجميع المشاركة في الدورات بعد استيفائهم لشروط التسجيل.

وتأتي هذه الدوارات حول اللغة الامازيغية والثقافة الأمازيغية الريفية، في إطار جامعة برشلونة بقضايا الريف وكذا لتواجد عدد كبير من ابناء الريف بكاتالونيا.

وتعتبر جامعة برشلونة الجامعة الحكومية الرئيسية في كاتالونيا، والتى بها أكبر عدد من الطلاب و بها أوسع وأشمل عروض التأهيل. وبالإضافة إلى ذلك، فإنها المركز الرئيسي للأبحاث الجامعية على مستوى الدولة وواحدة من أهم الجامعات الأوروبية سواء من حيث عدد البرامج البحثية أو من حيث درجة التميّز التي تحققت في هذا المجال. وهي أيضا أول جامعة إسبانية في التصنيفات العالمية الرئيسية.

ترتبط ارتباطا وثيقا بتاريخ برشلونة و كاتالونيا، وجامعة برشلونة تجمع بين القيم التقليدية مع كونها مؤسسة مبتكِرة ومتميزة في التدريس. وهي جامعة حضرية منفتحة وعالمية مثلها مثل مدينة برشلونة

الدورة الحالية ستنطلق يوم 4 أكتوبر المقبل، وستحتضنها كلية فقه اللغة والاتصال بالعاصمة الكاتالانية برشلونة، ويمكن للراغبين بالمشاركة الإطلاع على الرابط التالي لمزيد من المعلومات.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
معذرة، لا تستطيع نسخ هذه الصفحة قم بمشاركتها.
%d مدونون معجبون بهذه: