أخبارأخبار الرئيسيةثقافة وفنون

الفنانة الريفية “ايمان تيفيور” تصدر أغنيتها الجديدة “هاد الريف”

بعزيمة وطموح كبيرين، تسلقت الفنانة إيمان بوسنان “تيفيور”، بفعل ولعها بالموسيقى منذ نعومة أظافرها، مختلف المدارج الفنية، واختارت الأغنية الريفية كفضاء ملتزم وهادف لتفجير طاقاتها الإبداعية والغنائية، وذلك ضمن فرقة تيفيور التي تأسست سنة 2003 بالريف.

الفنانة إيمان بحنجرتها الشجية وصوتها القوي، استطاعت أن تفرض اسمها كواحدة من الفنانات المبدعات داخل الساحة الفنية الريفية، بدءا بأولى إطلالاتها في الحفلات المدرسية، ثم بعد ذلك المشاركة في مختلف التظاهرات الفنية، فضلا عن إصداراتها الغنائية التي تلقى إعجاب الجمهور.

واصرارا من الفنانة الريفية على الإستمرار، جاءت هذه الأغنية تتويجا لمسار الفنانة “إيمان تفيور” الذي يقارب 17 سنة من التجربة والتمرس في الغناء، تنضاف لها اليوم تجربة التلحين، التي ستعزز المنجز الفني القيم للفنانة “إيمان تفيور”, والتي حاولت دائما تطوير الأغنية الريفية انطلاقا من استثمار التراث الريفي في اللحن والغناء والموضوع، معتمدة على البحث الموسيقي والتجريب في أدائية الصوت.

وستكون أغنية “هاد الريف” أول إصدار للفنانة “إيمان تفيور” استعدادا لطرح ألبوم غنائي جديد، باختيارات جديدة، وبروح أمازيغية متجددة، وذلك في أقرب الآجال، لتكون بذلك إضافة لربيرطوارها الغني.

تتميز هذه الاغنية على مستوى الاداء واللحن والكلمة، فهي تجمع بين العربية والأمازيغية الريفية، بهدف تقريب الأغنية الريفية ومبدعيها من الجمهور الناطق بالدارجة.

تتغنى “هاذ الريف” بالجمال الطبيعي للريف الوطن، إضافة إلى الإعتزاز بأمجاده وتاريخه العتيد. كل هذا في قالب غنائي يحاكي موسيقى العالم، ممزوجة بتجربة الاداء الغنائي المميزة للفنانة “إيمان تفيور”، المعززة بالبحث المستمر في مجالات الموسيقى المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: