أخبارأخبار الرئيسيةسياسةمجتمع

غدا الإثنين جلسة محاكمة الناشط والصحفي الريفي “ابراهيم بوخيزو”

من المنتظر أن يمثل الصحفي والناشط الريفي ابراهيم بوخيزو، صباح يوم غد الإثنين 4 أكتوبر 2021، أمام أنظار المحكمة الابتدائية بمدينة الدريوش. 

وكانت المحكمة الإبتدائية في الدريوش، قد ثررت الإبقاء على متابعة الصحفي الريفي “ابراهيم بوخيزو”، في حالة اعتقال، ورفضت الملتمس الذي تقدمت به هيئة الدفاع المتمثل في منحه السراح المؤقت، بعدما فضل الصحافي بوخيزو المحاكمة حضوريا بدل آلية المحاكمة عن بعد التي تم إجراؤها اليوم.

وشهدت جلسة تقديم الصحفي الريفي، حضور كل من الأستاذ خالد أمعزة، و الأستاذ عبد المنعم الفتاحي، لمؤازرة “بوخيزو”، حيث التمس الأستاذ خالد أمعزة من المحكمة، تمتيع بوخيزو بالسراح المؤقت، معتبرا أن القضية التي يتابع فيها بوخيزو تعكس صورة عامة للحياة اليومية التي نعيشها، من خلال الاحتكاكات المستمرة مع الشرطة السياسية المغربية، و أن الإحساس بالحكرة هو الدافع الأساس الذي جعل بوخيزو يوضح بخصوصه.

و ضمن المحامي الريفي أمعزة مرافعته القوية في ملتمسه المتعلق بالسراح المؤقت، ضماناته الشخصية بحضور “بوخيزو” للمحاكمات، مؤكدا أن بوخيزو هو “صحافي” و “فاعل جمعوي” و أنه لا يوجد ما يمنع ذلك، سوى إن كانت للنيابة العامة معايير أخرى لضمانات الحضور.

و في ذات السياق، أكد الأستاذ الريفي عبد المنعم الفتاحي في ملتمسه للمحكمة أن “بوخيزو” يتوفر على كافة ضمانات الحضور، مع وضعه ضماناته الشخصية إلى جانب زميله أمعزة لحضور “بوخيزو” أطوار محاكمته في حال تمتيعه بالسراح المؤقت.

و يقبع بوخيزو في الحبس الاحتياطي منذ قرار إحالته من طرف النيابة العامة و متابعته في حالة اعتقال، متهما بإهانة الضابطة القضائية، بعد الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، في حين نفي الصحافي بوخيزو هذه التهمة، مشيرا إلى أنه يؤدي ضريبة انتقاداته المتواصلة للسلطة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: