أخبارأخبار الرئيسيةسياسة

مرة أخرى.. الشرطة السياسية المغربية تستدعي الناشط الريفي ربيع الأبلق

توصل الناشط الريفي ربيع الأبلق، المعتقل السياسي السابق في حراك الريف، اليوم الاثنين 4 أكتوبر 2021، باستدعاء للحضور من طرف الشرطة القضائية، في مدينة الحسيمة الريفية.

ونشر الريفي ربيع الأبلق، والذي تم إطلاق سراحه السنة الماضية بعدما كان محكوما عليه بـ 10سنوات سجنا نافذا، على صفحته الرسمية أنه تلقى ثباح اليوم الإثنين، استدعاءً من طرف الشرطة القضائية بمدينة الحسيمة.

وحسب ما جاء في نص الإستدعاء، فإن الناشط الريفي سيتم متابعته بتهم “اهانة موظفين عموميين اثناء قيامهم بمهامهم، العصيان، التهديد بإرتكاب جناية، وخرق القرارات الصادرة عن السلطة العمومية المتعلقة حالة الطوارع الصحية وذلك بالتجوال بعد الساعة 8 مساءا”.

وتجدر الإشارة إلى أن ربيع، سبق له أن اتهم عناصر الشرطة السياسية المغربية، بالتهجم عليه، داخل محل المقهى الذي يمتلكه، الذي يديره، في مدينة الحسيمة، بمبرر عدم احترامه لحالة الطوارئ الصحية، وذلك في بث مباشر على صفحته في “فايسبوك”.

وربيع الأبلق دأب على بث فيديوهات على صفحته في “فايسبوك” و “اليوتوب” عبر تقنية “المباشر”، ينتقد فيها الأوضاع الاقتصادية، والاجتماعية، التي تعيشها الحسيمة، فضلا عن حديثه عن المعتقلين السياسيين الريفيين والحراك الريفي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
معذرة، لا تستطيع نسخ هذه الصفحة قم بمشاركتها.
%d مدونون معجبون بهذه: