أخبارأخبار الرئيسيةتاريخ

مدينة مليلية الريفية تستضيف لقاءا حول التاريخ المشترك لإسبانيا والريف

تنظم جمعية مليلية لليونسكو مؤتمرا تحت عنوان “إسبانيا والريف”: مائة عام من التاريخ المشترك “، يوم 7 أكتوبر 2021 ابتداءا من الساعة الثامنة مساءا، وذلك بمناسبة العيد الوطني الإسباني، الذي يتم الاحتفال به في 12 أكتوبر من كل سنة.

اللقاء سيشهد مشاركة الأستاذ ماركوس روبرتو بيريز غونزاليس، وهو دكتور في العلاقات الدولية، خريج العلوم السياسية وعلم الاجتماع كما تخرج أيضا من شعبة التاريخ، بالإضافة الى كونه مؤلفا للعديد من الكتب، مثل “الصراع المغربي-الإسباني” ، “مليلية واستقلالها: مفاتيح عملية غير مكتملة “، بالإضافة إلى العديد من المقالات في مجلات مليلية ، مثل Volubilis و Atlantis و Trápana.

ويحضر الأستاذ بيريز غونزاليس حاليًا إصدار أحدث أعماله البحثية، والمتعلقة بإنتفاضة الريف لسنوات 1958-59، والتي شهدت إمطار الريف والريفيين بالغازات السامة من طرف النظام المغربي. البحث المنتظر إصداره سيحمل عنوان “التمرد في الريف: الصراع الاجتماعي والسياسي في المغرب ما بعد الإحتلال ، 1958-1959”.

وتأتي هذه الندوة المهمة بمناسبة الذكرى المئوية لحملة احتلال الريف لعام 1921 ، يهدف المؤتمر إلى الانضمام إلى مجموعة الأحداث الاجتماعية والثقافية، تخليدا لذكرى وتكريم الإسبان الذين شاركوا فيها.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
معذرة، لا تستطيع نسخ هذه الصفحة قم بمشاركتها.
%d مدونون معجبون بهذه: