أخبارأخبار الرئيسيةأخبار دولية

غاليسيا تحتضن ندوات تاريخية حول القومية الريفية والحراك الريفي

تحتضن جامعة لاكورونيا UNED ابتداءا من يوم غد الإثنين 18 أكتوبر، و الى غاية يوم الأربعاء 20 أكتوبر 2021، ندوات فكرية وتاريخية حول تأسيس الدولة والحركة الريفية، بالإضافة الى معركة أنوال وحراك الريف.

الندوات التي ستنطلق يوم غد الإثنين ابتداءا من الساعة الرابعة والنصف مساءا، ستشهد مشاركة محموعة من الباحثين والمؤرخين والأساتذة الجامعيين الغاليسيين والإسبان، كالكاتب الغاليسي دافيد ألفارادو David Alvarado الذي سبق ونشر كتابا حول الحراك الريفي.

وسيعرف اليوم الأول تنظيم ثلاث ندوات مهمة، الأولى ستنطلق على الساعة الرابعة النصف مساءا وستتناول موضوع “الجوانب المادية والمعنوية للجندي الإسباني في الريف” من تقديم أستاذ التاريخ المعاصر بحامعة كانتابريا Daniel Macías Fernández، بعدها مباشرة سيكون اللقاء مع الأستاذ José Carlos García Vega للحديث خول ذامرة معركة أنوال التاريخية، وسينتهي اليوم الأول بندوة الأستاذة María Gajate Bajo للحديث حول المسؤوليات حول الهزبمة المذلة للجيش للإسباني على يد الريفيين في انوال.

اليوم الثاني سيشهد كذلك تنظيم ثلاثة ندوات، الأولى تحت عنوان “معركة أنوال والقوميات في إسبانيا” من تقديم الأستاذ Alfonso Iglesias Amorín، الندوة الثانية ستكون تحت عنوان “من أنوال إلى مغرب ما بعد الاستعمار: تراث ورمزية عبد الكريم في حراك الريف” من تقديم الأستاذة Rocío Velasco de Castro، اما الندوة الثالثة والتي سيقدمها الدكتور David Alvarado تحت عنوان “القومية الريفية بين جمهورية الريف والحراك”.

فيما سيعرف اليوم الثالث تنظيم ندوة تحت عنوان “عد القتلى: مشكلة تحديد عدد ضحايا معكرة أنوال”، تليها مائدة مستديرة تخت عنوان” 100 سنة بعد معركة أنوال. مناظرات ووجهات نظر”.

البرنامج باللغة الإسبانية:

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: