أخبارأخبار الرئيسيةسياسةمجتمع

ٍمحكمة النظام المغربي تدين الناشط السياسي الريفي ربيع الأبلق بالحبس

أدان الذراع القضائي للنظام المغربي أو ما يسمى بمحكمة الإستئناف بمدينة الحسيمة الناشط السياسي الريفي ربيع الأبلق، بستة أشهر موقوفة التنفيذ، بعدما أدانته بتهمة واهية.

وتوبع الناشط السياسي الريفي بتهم اهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم، بالإضافة الى العصيان والتهديد بإرتكاب جناية وخرق القرارات الصادرة عن النظام المغربي المتعلقة بحظر التحوال

ودون الناشط الريفي على صفحته الشخصية على الفايسبوك بعد صدور الحكم “وقوفي امام القاضي بمحكمة الاستئناف لمدة ثلاث دقائق كانت كافية ليكرمني بستة اشهر موقوفة التنفيذ … كل دقيقة من الوقوف امام حضرته كلفتني شهرين موقوفة التنفيذ… على هذا المنوال اعتقد انه يتوجب عليَّ ان احمد الله لأن سيادة القاضي لم يُطل الجلسة أكثر من ثلاث دقائق وإلا لكان الحكم مضاعفا ولا شك، طالما ان ثلاث دقائق كانت كافية له ليثبت التهم ويوقع الحكم الذي يراه مناسبا في حقي..”، متهكما بواقعية على مجريات محاكمته السريالية.

وأضاف ربيع الأبلق “أشعر وكأني لم أعد ذلك الشاب الذي ينتظره مستقبل مشرق، وكيف سأفعل وأنا في نظرهم أركب المخاطر وأتكلم في عظائم الأمور فأخوض في السياسة وأرفض الواقع وأتكلم عن التغيير في الحياة والمجتمع وووو.. الأمر الذي لا تحمد عقباه..”.

كما أضاف “نعم إذا أردت أن تعيش في المغرب سعيدًا هانئًا فكن كرجل أجنبي لا يفكر إلا في مصلحته، ولا يهتم إلا بحياته ومستقبله وعمله، لا تهتم بالآخرين. هذه هي فلسفة الناجحين في هذا الزمان… صار كل شيء يشعرني بالغثيان.”.

وتجدر الإشارة أن النظام المغربي سبق وأدان الناشط والصحفي الريفي ابراهيم بوخيزو يوم الإثنين الماضي بشهر سجنا نافذا، منتهجا سياسة واضحة للإنتقام من الريفيين وحثهم على ركوب قوارب الموت ان ارادوا العيش بحرية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: