أخبارأخبار الرئيسيةسياسةمجتمع

دينهاخ وأنتويربن يحيون الذكرى الخامسة لإغتيال الشهيد الريفي محسن فكري في هولندا وبلجيكا

نظم مجموعة من أبناء الريف بمدينة دينهاخ الهولندية، يوم أمس الخميس 28 أكتوبر 2021، وقفة لتخليد الذكرى الخامسة لإغتيال الشهيد الريفي محسن فكري، رافعين علم الدولة الريفية، وصور “شهيد الريف”، بالإضافة الى صور المعتقلين السياسيين الريفيين.

وطالب المشاركون، في الوقفة التي دعت إليها الحركة الريفية في هولندا، إلى الإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين الريفيين، دون قيد أو شرط، داعين حكام بلدهم المضيف للتدخل والضغط على المغرب للاستجابة لمطالب الريفيين، في واحد من البلدان الأكثر استقطابا للمهجَّرين من الريف.

كما شهدت مدينة أنتويربن البلجيكية تنظيم وقفة احتجاجية داعية لإستقلال الريف، وذلك بمناسبة الذكرى الخامسة لإغتيال الشهيد الريفي محسن فكري.

الوقفة التي عرفت حضورا مهما لنشطاء الحركة الريفية بأوروبا، والتي رفعت فيها شعارات مطالبة بالاستقلال الفوري للريف ومحاسبة المسؤولين الحقيقيين على اغتيال وتهجير الريفيين، وعلى رأسهم المسمة “محمد السادس” عاهل المغرب.

يشار إلى أن عددا من المواقع، ستشهد في اليومين المقبلين وقفات احتجاجية تخليدا لذكرى اغتيال محسن فكري، أهمها وقفة أنتويربن التي ستنظم يوم غد السبت 30 أكتوبر 2021.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: