أخبارأخبار الرئيسيةأخبار دولية

في الذكرى 5 لإغتيال الريفي محسن فكري… نقابة العمال الإسبانية تدين ممارسات الدولة الديكتاتورية المغربية

أدانت نقابة الإتحاد العام للعمال CGT الإسبانية في بيان نشرته يوم أمس الخميس 28 أكتوبر 2021، ممارسات الدولة الديكتاتورية المغربية التي أقامتها وتحميها المافيات الرأسمالية العالمية.

وذكرت النقابة بتاريخ المغرب القصير حدا، والذي صنعته النهبة الأوروبية “المغرب دولة صنعت بعد أن اجتمعت النخبة الأوروبية في مؤتمر برلين (1884-1885) قررت جلب الهمجية (الحضارة) إلى القارة الأفريقية ، وتوزيعها على شكل حدود ودول حدد مصير ملايين الأفارقة الذين هم اليوم، الضحايا، يفرون في رعب نحو أوروبا التي يتحمل حكامها وأتباع رأس المال مسؤولية صعود التيار الفاشي مثل فقدان الذاكرة المزعوم لدى البعض وجهل العديد من أولئك الذين يعتقدون أن حل عدم الاستقرار يكمن في طرد المهجَّرين.” يقول البيان.

كما أكدت النقابة على وجوب محاسبة دولتي اسبانيا وفرنسا بسبب جرائمهما التي ارتكبوها بالريف، خيث حاء في البيان “يجب محاسبة الدولتين الإسبانية والفرنسية ، المتواطئين مع الديكتاتورية العلوية ، على أفعالهم الإجرامية التي ارتكبت خلال حرب الريف ، حيث تم استخدام عناصر كيميائية محظورة ، وكان غاز الخردل هو مصدر إصابة عدد كبير من الأشخاص بالسرطان في الريف.”.

ودعت النقابة الدولتين الى تحمل مسؤوليتهما والعمل على إنشاء مستشفى متخصص في علاج المصابين بالسرطان بالريف، و الذي كان أحد مطالب الحراك الريفي، إلى جانب إلغاء المرسوم 1.58.321 الذي يعتبر منطقة الحسيمة منطقة عسكرية.

كما طالبت نفس النقابة بوقف القمع الذي تمارسه الآلة المخزنية في حق الريفيين، وأضافت “يجب أن يستعيد آلاف المعذبين والمعتقلين ظلماً في دولة المغرب حريتهم. يجب تقديم المسؤولين عن هذه الهمجية والجرائم المماثلة إلى العدالة.”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: