أخبارأخبار الرئيسيةأخبار دوليةمجتمع

حكومة مليلية الريفية المحتلة توضح بشأن فتح الحدود

بعد رواج أخبار الأسبوع الماضي مفادها أن إسبانيا والمغرب على وشك فتح حدودهما البرية وإعادة إطلاق الرحلات البحرية المتوقفة منذ مارس 2020، نفت مندوبية الحكومة الإسبانية في مدينة مليلية الريفية المحتلة يوم أمس الجمعة 29 أكتوبر 2021، وجود موعد محدد لإعادة فتح المعابر الحدودية بين إسبانيا والريف في مليلية وسبتة الريفيتين، والتي أغلقت منذ 13 مارس 2020، قبل وقت قصير من بدء حالة الطوارئ الأولى بسبب وباء فيروس كورونا.

وأوضحت مندوبة الحكومة الإسبانية في مليلية، صابرينا موح عبد القادر، أن هناك حديثا عن إمكانية فتح الحدود بين إسبانيا والريف بشكل تدريجي، لكنها حذرت من أنه حتى الآن “لم يتم تحديد أي موعد لذلك”، مؤكدة أنه “لا يوجد موعد متوقع لذلك الافتتاح”.

وفي مقابلة على التلفزيون العام في مليلية، قالت مندوبة الحكومة الإسبانية في مدينة مليلية إن الأمر الوزاري الخاص بتمديد إغلاق حدود مليلية البرية مع الريف لا زال يُمدد في الجريدة الرسمية للدولة الإسبانية (BOE) شهرا بعد شهر.

وقالت المسؤولة الإسبانية في تصريحها لتلفزيون مليلية العمومي: “نحن نعلم أنه في كل شهر، عندما نقترب من انتهاء المدة، تظهر تكهنات حول إعادة فتح الحدود البرية بين البلدين، ولكن لا يوجد حتى الآن أي تاريخ محدد لذلك”، في نفي قاطع لصحة ما يروج من الأخبار تظهر بشكل متكرر ودوري حول إعادة فتح الحدود الإسبانية الريفية..

وأوضحت مندوبة الحكومة الإسبانية في مدينة مليلية، صابرينا موح عبد القادر، أن إغلاق الحدود حدث “بسبب حالة الوباء والأزمة الصحية” و”منذ ذلك الحين ونحن دائما نعتمد على تقييم تطور المرض”.

وأضافت صابرينا موح: “خلال كل هذا الوقت، ما كنا نقوم به هو العمل، بالاشتراك أيضا مع مدينة سبتة الشقيقة، على اقتراح تحسين ظرف فتح الحدود وكيفية عمل المعابر الحدودية”.

كما أضافت “أدى هذا الإغلاق إلى إجراء تحليل معمق لنقاط الضعف الموجودة في طريقة تسيير وعمل الحدود وتنفيذ إجراءات التحسين”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: